عاجل
الخميس 04 يوليو 2024 الموافق 28 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الامتحان وصل .. شاومينج يزعم تسريب امتحان الاقتصاد والاحصاء للثانوية العامة.. والتعليم ترد

حقيقة تسريب امتحان
حقيقة تسريب امتحان الاقتصاد والاحصاء للثانوية العامة

زعمت جروبات شاومينج للغش فى امتحانات الثانوية العامة تسريب امتحان الاقتصاد والاحصاء للثانوية العامة وأنه سيتم استلامه للطلاب فى الساعة السادسة صباحا قبل بدء اللجان.

تسريب امتحان الاقتصاد والاحصاء للثانوية العامة

وكشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن حقيقة تسريب امتحان الاقتصاد والاحصاء للثانوية العامة، وأنه غير صحيح، وما يتم تداوله ما هو إلا شائعات لإثارة القلق بين أولياء الأمور.

حقيقة تسريب امتحان الاقتصاد والاحصاء للثانوية العامة

 

حقيقة تسريب امتحان الاقتصاد والاحصاء للثانوية العامة

شاومينج للغش فى امتحانات الثانوية العامة 2024

وكانت قد تداولت جروبات شاومينج للغش بعد امتحانات الثانوية العامة اليوم الإثنين الموافق 10 يونيو الجارى التسعيرة الجديدة لامتحانات الثانوية العامة 2024 وتزعم تسريبها قبل اللجان.

تسعيرية شاومينج الجديدة

وعلق المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على التسعيرة الجديدة لامتحانات الثانوية العامة فى تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر" أن كل ما يتم تداوله ما هو إلا نصب وإحتيال".

حقيقة تسريب امتحانات الثانوية العامة

وانطلقت الإثنين الماضي الموافق 10 يونيو 2024 امتحانات الثانوية العامة 2024 حيث ادى طلاب الثانوية العامة الامتحان فى مادتى التربية الوطنية والتربية الدينية بدءا من الساعة التاسعة صباحا، ويؤدى اليوم طلاب الثانوية العامة امتحان مادة الاقتصاد والاحصاء.

امتحانات الثانوية العامة 2024

أنهت المديريات التعليمية جميع الإستعدادات النهائية اللازمة لبدء ماراثون امتحانات الثانوية العامة بالمحافظات للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣   المقرر أن تبدأ  غد الاثنين الموافق ١٠ يونيو للمواد الغير مضافة للمجموع، وتنتهى ٢٠ يوليو.

واكدت التعليم على ضرورة توفير كافة السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة لأبنائنا الطلاب لأداء الامتحانات، وتوفير كافة سبل الراحة للقائمين على أعمال الامتحانات.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على  عدم اصطحاب الطلاب و المعلمين والعاملين باللجان   الهاتف المحمول والسماعات والساعات والأجهزة الإلكترونية.

تم التنسيق مع المديريات التعليمية  لتأمين اللجان الامتحانات ومركز توزيع الأسئلة  وخطوط سير أوراق الأسئلة والإجابة. كما  تم التنسيق مع مديرية الصحة ،  لتكليف طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة من لجان امتحانات الثانوية العامة على مستوى المحافظة ، وتوفير الإسعافات الأولية اللازمة لمواجهة حالات الطوارئ .

امتحانات الثانوية العامة

واوصت المديريات التعليمية بضرورة توفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات في سهولة ويسر و تجهيز جميع اللجان من حيث النظافة والتهوية الجيدة و الإضاءة والمراوح بكل لجنة واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية وتعقيم اللجان قبل وبعد انتهاء اللجان للحفاظ على سلامة أبنائنا.
وأعلن شعبان عن  تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية للتواصل مع غرف العمليات الفرعية  لمتابعة سير الامتحان

وكما شددت على ضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات والمحافظة على انضباط العملية الامتحانية

تابع موقع تحيا مصر علي