عاجل
الأحد 07 يوليو 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

إلقاء خراف نافقة في البحر الأحمر.. وجهاز شئون البيئة يتخذ قرار عاجل

خراف نافقة
خراف نافقة

أوضح على أبو سنة، الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة، تفاصيل إلقاء خراف نافقة بمنطقة شعاب أبو نحاس بالبحر الأحمر، قائلا :" أنهم تلقوا بيانا من أحد مراكز السفاري بتداول صور تفيد بإلقاء خراف نافقة في البحر الأحمر".

حقيقة وجود خراف نافقة في البحر الأحمر

وأضاف الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة،  خلال مداخلة هاتفية برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، مع الإعلامي أحمد موسى، وينقله موقع تحيا مصر،  :" تم إشاعة وجود الخراف في شرم الشيخ وبعد مسح المنطقة تبين عدم وجودها في محافظة جنوب سيناء".

وتابع الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة، :" تم تبين أن الخراف موجودة بالقرب من جزيرة شدوان وتم العثور على اثنين من الخراف الميتة".

البحث عن السفينة التي ألقت الخراف من أجل مقاضاتها

وأنهى :" تم إخراج الخراف ودفنهم بطريقة آمنة صحيًا ويتم حاليا بالتعاون مع هيئة الموانئ التنسيق من أجل معرفة السفينة التي ألقت الخراف من أجل مقاضاتها".

أكد كريم صبري، مراسل "إكسترا نيوز"، أن التحالف الوطني، بدأ حملة توزيع لحوم الأضاحي اليوم تزامنا مع بداية العشر الأوائل من ذي الحجة  وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

توزيع لحوم الأضاحي اليوم

وأفاد مراسل "إكسترا نيوز"، في تصريحات نقلها موقع تحيا مصر،  بأن عملية التوزيع تتم حتى أول أيام عيد الأضحى، من خلال قاعدة بيانات تستطيع من خلالها التعرف على الأسر المستحقة لهذه الحملة.

وأوضح مراسل "إكسترا نيوز" د، أن المؤسسة خصصت مجزرين لذبح الأضاحي ، حيث تستهدف الحملة أكثر من 250 ألف أسرة، بواقع نحو مليون مستفيد.

مجزرين لذبح اللحوم

ونوه مراسل "إكسترا نيوز"  بأن  المجازر التابعة للتحالف الوطني تعمل على مدار 24 ساعة، معقبا :"هناك أكثر من 1200 رأس من الماشية التي تستهدفها المؤسسة لذبحها.

وفي وقت سابق وجه الدكتور طارق عبد المنعم، مدير عام الإدارة العامة للمجزر بالهيئة العامة للخدمات البيطرية وزارة الزراعة، رسالة تحذيرية شديدة اللهجة للمواطنين قبل شراء الأضاحي.

الزراعة:  يجب شراء الأضاحي من أماكن موثوق بها

وقال مدير عام الإدارة العامة للمجزر بالهيئة العامة للخدمات البيطرية وزارة الزراعة، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "مع خيري" المذاع عبر فضائية "المحور"، يجب شراء الأضاحي من أماكن موثوق بها كشوادر وزارة الزراعة ومحلات الجزارة المعروفة، والتأكد من سلامتها الصحية.

تابع موقع تحيا مصر علي