عاجل
الأربعاء 03 يوليو 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تامر أمين عن وفاة أصغر حاج: مات بالحسد

تامر أمين
تامر أمين

نعى الإعلامي تامر أمين، وفاة أصغر حاج ، قائلا :" وفاة أصغر حاج في مكة ويدعى يحيى محمد رمضان واقعة لازم نوقف قدامها".  

تامر أمين: نشر صورة محمد بملابس الإحرام توفي سبب وفاته

وأضاف تامر أمين، خلال حلقة اليوم من برنامجه "أخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، وينقله موقع تحيا مصر، :" أهل محمد ميعرفوش اللي جاب لمحمد أبنهم العين، معقبا :" أقل من 24 ساعة من نشر صورة محمد بملابس الإحرام توفي".

وتابع الإعلامي تامر عامر، :" ،  يحيي مات وهو يؤدي مناسك الحج مع أهله، ونحتسبه شهيدا، معقبا :" وفاة محمد في الحج خاتمة عظيمة، ولكن محدش يحسد في الحج والمفروض أنه نكون سعداء باللي بيعمله أهله. 

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورة الطفل المصري يحيى محمد رمضان، الذي وافته المنية في مكة المكرمة.

وكان الطفل من أبناء كفر الشيخ، قد حظي بشهرة كبيرة عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» ، بعد ما نشرت والدته صورة له في صحن الكعبة المشرفة بملابس الإحرام كأصغر حاج مصري، وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي صورته على نطاق واسع، إلا أن الطفل توفي عقب ذلك.

وأعلنت أسرته خبر وفاته بالحرم المكي أثناء أداء والديه مناسك الحج، حيث سقط من فوق أحد الأسطح ليلقى حتفه على الفور، قبل أن تقام صلاة الجنازة عليه في الحرم المكي ويدفن هناك.

تقام صلاة الجنازة على الطفل في الحرم المكي ويدفن هناك

وجاءت الوفاة بعد ساعات قليلة من نشر والدته صوره بملابس الإحرام على صفحتها عبر مواقع التواصل، لتنهال التعليقات من المتابعين، داعين الله تعالى أن يربط على قلب والديه، وأن يلهمهما الصبر والسلوان.

واستقبل أهالي محافظة كفر الشيخ، نبأ الوفاة بحزن شديد، حيث كان مرافقاً لوالديه أثناء أداء فريضة الحج في الأراضي المقدسة.

سرادق عزاء للطفل الراحل

وربط رواد مواقع التواصل بين نشر صورة الطفل على فيسبوك ووفاته بعدها بساعات، مؤكدين أن هذا يكون بسبب الحسد بنسبة كبيرة مستندين لحديث النبي محمد صل الله عليه وسلم "العين تدخل القبر".

وتحولت مواقع التواصل الاجتماعي لسرادق عزاء ونعي للطفل الراحل، داعين الله أن يلهم أهله ووالديه تحديدا الصبر والسلوان وأن يغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

 

تابع موقع تحيا مصر علي