عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

المتحدث باسم الخارجية الأمريكية يرد على اتهامات استخدام الجسر الأمريكي في عملية النصيرات

عملية النصيرات
عملية النصيرات

رد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية على الحديث الذي يدور حول استخدام إسرائيل الجسر الأمريكي في عملية النصيرات التي نفذتها منذ أيام من أجل تحرير 4 رهائن وأدت إلى استشهاد وإصابة المئات.

المتحدث باسم الخارجية الأمريكية: لا صحة لاستخدام إسرائيل الجسر البحري في عملية النصيرات

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية صمويل وير بيرج خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، انه لا صحه لقيام أمريكا بمساعدة إسرائيل في عمليه النصيرات او استخدام إسرائيل الجسر البحري الذي أقامته الولايات المتحدة الأمريكية منذ أسابيع من اجل ادخال المساعدات الإنسانية الى قطاع غزة.

واضاف المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، الى انه لا يعرف من الذي يقوم بترويج مثل هذه الاكاذيب ولا صحه لما يتم تداوله وسائل الاعلام بان اسرائيل استخدمت الجسر البحري من اجل تحرير الرهائن او الاسرى الاربعه لدى حماس في عمليه النصيرات التي ادت الى استشهاد المئات والجرح المئات ايضا.

المتحدث باسم الخارجية الأمريكية: لدينا الإماكنية في الضغط على إسرائيل لإدخال المساعدات إلى غزة 

واكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، على ان مؤتمر الأردن بشأن غزة هو مؤتمر مهم ووزير الخارجيه الأمريكي أكد على أهمية الجهود الامريكية منذ بدايةهذه الحرب على غزة وعلى ردود الفعل الاسرائيلية، مشيرا إلى ان الولايات المتحده ترى ان هناك عوائق امام وصول وتوزيع المساعده الانسانيه داخل قطاع غزة ولديهم الامكانية للضغط على اسرائيل في حل اذا كانت ادخال هذه المساعدات.

المتحدث باسم الخارجية الأمريكية يكشف عن طبيعة الجهود الأمريكية بشأن غزة 

ولفت المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، الى ان الجهود تمثلت في عقد مشاورات بين الرئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو بين رئيس امريكا والمسؤولين الاسرائيليين الاخرين ولديهم الامكانيه دائما ان حركه المقاومه الاسلاميه لا زالت تستخدم المدنيين كدروع البشريه واجب القضاء عليها في البدايه وهي التي بدات هذه الحرب وبالرغم من هذه الجهود من الولايات المتحده والمجتمع الدولي لايصال ودخول المساعدات وبحرا مع مصر والامم المتحده ولكن الافضل من هذا كله هو نهايه هذه الحرب بالاتفاق ووقف اطلاق النار.

يشار إلى أن نتج عن عملية مخيم النصيرات التي قامت بها إسرائيل من أجل تحرير 4 رهائن بمساعدة الولايات المتحدة الأمريكية أدت إلى مقتل أكثر من 270 شهيد بالإضافة إلى نحو 500 مصاب.

تابع موقع تحيا مصر علي