عاجل
الأحد 30 يونيو 2024 الموافق 24 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل كان يستحق مصطفي شوبير تولي حراسة عرين منتخب مصر بدلاً من الشناوي؟

شوبير والشناوي
شوبير والشناوي

تعادل منتخب مصر مع منتخب غينيا بيساو بنتيجة هدف لكل منتخب مساء، امس الإثنين،  في إطار منافسات المجموعة الأولى في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026 القادمة.

تحيا مصر، وكانت شهدت مباراة منتخب مصر أمام بوركينا فاسو، والتي أقيمت ، يوم الخميس، الماضي بتصفيات كأس العالم، مشاركة محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ضمن التشكيل الأساسي، وذلك بعد فترة طويلة من الغياب بسبب الإصابة.

وبالرغم أن توقع البعض مشاركة مصطفي شوبير حارس مرمي النادي الأهلي مع منتخب مصر أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو، ولكن فضل العميد حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر تولي الشناوي عرين الفراعنة، وذلك بسبب خبيرات الحارس المخضرم، لتنقسم الاراء حول مؤيدين ومعارضين، فالبعض كان يفضل بدأ شوبير أولي مباريات المنتخب الوطني، أما الجزء الأخر كان يتفق مع وجهة نظر العميد.

كما تعرض محمد الشناوي لبعض الانتقادات بسبب هدف منتخب بوركينا فاسو في شباكه، بالإضافة إلي هدف منتخب غينيا بيساو.

وكان يطالب بعض من نجوم الكرة المصرية البدأ بمصطفي شوبير، وذلك بسبب تألقة مؤخراً مع النادي الأهلي، والتتويج ببطولة كأس مصر على حساب فريق الزمالك، وحصد لقب دوري أبطال إفريقيا.

تصريحات إكرامي الشحات لموقع تحيا مصر

وكان صرح إكرامي الشحات في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر بعد مباراة مصر وبوركينا فاسو، فوجئت بمشاركة محمد الشناوي في المباراة ، وكان مصطفى شوبير الأحق بالمشاركة في مباراة بوركينا فاسو، نظراً لغياب محمد الشناوي في الفترة الماضية.

وأكمل إكرامي الشحات، لا يمكن أن يتحمل محمد الشناوي هدف منتخب بوركينا فاسو، والأهداف تأتي من أخطاء جماعية للفريق وليس لحارس المرمى فقط، ولا يمكن أن يتحمل الشناوي مسئولية الهدف، وكان هناك غياب دفاعي.

تصريحات محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر

وقال محمد الشناوي في تصريحات تليفزيونية بعد فوز منتخب مصر علي بوركينا فاسو، نتواجد في معسكر منتخب مصر منذ 8 أيام وهناك تعليمات من حسام حسن لبناء اللعب من الخلف، لمنع ضغط منتخب بوركينا فاسو، والأهم تحقيق الفوز على بوركينا فاسو.

وأكمل محمد الشناوي، سعيد بتواجد جماهير منتخب مصر من جديد لدعم منتخب مصر، والأهم خروج الجماهير سعيد بعد المباراة

تابع موقع تحيا مصر علي