عاجل
الجمعة 28 يونيو 2024 الموافق 22 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل أول جلسات محاكمة عصام صاصا.. شقيق الضحية يكشف موقفهم من الصلح

عصام صاصا
عصام صاصا


قال جمال مفتاح، شقيق ضحية مطرب المهرجانات عصام صاصا أنه وأسرته مازالوا على موقفهم الرافض لأي تعويض من مطرب المهرجانات عصام صاصا المتسبب في وفاة شقيقة عن طريق الدهس بسياراته أعلى طريق الدائري .

سفر عصام صاصا للخارج


وأضاف جمال مفتاح، شقيق ضحية مطرب المهرجانات عصام صاصا خلال تصريح خاص لموقع تحيا مصر أنه سمع ما يردده البعض بسفر عصام صاصا للخارج ولكنه غير متأكد من دقة الخبر .

وتابع جمال مفتاح، شقيق ضحية مطرب المهرجانات عصام صاصا أنه وعلى الرغم من قرب إنعقاد أولى جلسات محاكمة مطرب المهرجانات عصام صاصا إلا أن بعض المقربين من عصام صاصا نصحوه بعدم التواصل مع أهل الضحية ظنا منهم أن القضية لن يكون فيها أي حكم يتسبب في حبس عصام صاصا .

 

محكمة جنايات الجيزة

 

هذا وتبدأ محكمة جنايات الجيزة، المُنعقدة بمُجمع محاكم جنوب القاهرة في زينهم، غداً الأربعاء، مُحاكمة مُطرب المهرجانات عصام صاصا، وذلك بعد أن تسبب في وفاة سائق عقب دهسه على الطريق الدائري

يُذكر أن نيابة العُمرانية كانت قد أحالت في وقتٍ سابق عصام صاصا للمحاكمة الجنائية لاتهامه بتعاطى المواد المخدرة والقتل الخطأ والتسبب فى وفاة سائق عقب دهسه بسيارته.

كان المستشار محمود غيطاس، المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، قد أمر بإخلاء سبيل عصام صاصا، مطرب المهرجانات، بكفالة قدرها 30 ألف جنيه على ذمة اتهامه بدهس «سائق» على الطريق الدائري في الطالبية، ما أدى إلى مصرعه..

 

رفض محامي عصام صاصا


وكان المحامي علي فايز، محامي ضحية مؤدي المهرجانات عصام صاصا، أنه في البداية سلك الطريق القانوني في القضية وبسبب رفض محامي عصام صاصا لهذا الطريق تم التطرق للحديث عن سلك الطريق الشرعي وطلب الديّة، مشددًا على أنه كان هناك صلح من قبل أسرة الضحية إلا أنه بعد استفزاز زوجة مؤدي المهرجانات تم طلب ديّة شرعية.

 

وأشار إلى أنه طالب بالاحتكام بالشرع عن طريق دفع ديّة للتصالح مقدرة بـ 100 جمل، مؤكدًا أنه في حالة أن المتهم شخص عادي لكان التعامل مُغاير، إلا أن المتهم في هذه القضية هو مشهور ويستهتر بالقوانين ويقود السيارة أثناء تعاطي المخدر كما جاء في بيان النيابة، متابعًا: "طلبنا 100 جمل أو ألف دينار مقابل التصالح مع عصام صاصا".

تابع موقع تحيا مصر علي