عاجل
الأحد 30 يونيو 2024 الموافق 24 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كيف تحصل على 10 كيلو دقيق بـ 30 جنيه شهريًا من التموين.. تفاصيل

الدقيق
الدقيق

وجهت وزارة التموين والتجارة الداخلية توجيهاتها لكل مديريات التموين على مستوى المحافظات، بشأن قواعد منظومة صرف الخبز الجديدة وفقًا لقرار تحريك سعر رغيف الخبز البلدي، في التوجيه الذي حمل رقم 18 بتاريخ 30 مايو 2024، القواعد المنظمة لصرف الدقيق من المستودعات بموجب البطاقة التموينية بتحديد حصة لكل فرد على البطاقة من الدقيق المدعم.

خطوات صرف الدقيق المدعم على بطاقة التموين من المستودعات

وحددت وزارة التموين عدة سيايات يرصدها تحيا مصر لصرف الدقيق المدعم على بطاقة التموين من المستودعات بموجب البطاقات التموينية حيث يواصل توزيع وصرف دقيق المستودعات بذات الحصص المقررة 10 كيلو جرامات للفرد الواحد المدرج تموينيا بسعر 30 جنيها لحصة الفرد ويأخذ تجار المستودعات دقيق المستودعات من المطاحن التموينية المربوطة عليه شهريا بسعر الطن 2800 للطن تسليم المطحن ويصرفه المستوع للمواطنين بموجب البطاقات التموينية الذكية بسعر 30 جنيها للشيكارة زنة 10 كيلوجرامات عن حصة الفرد.

الدقيق 

تنظيم صرف الدقيق المدعم على بطاقات التموين من المستودعات بحصص محددة لكل فرد

وكانت اتخذت وزارة التموين قرار تنظيم صرف الدقيق المدعم على بطاقات التموين من المستودعات بحصص محددة لكل فرد بسعر محدد يرصده تحيا مصر حيث يستمر توزيع 10 كيلو جرامات للفرد بسعر 30 جنيها للحصة، ويقوم تجار المستودعات بشراء الدقيق من المطاحن التموينية بسعر 2800 جنيهات للطن ويوزغ المستودع الدقيق للمواطنين باستخدام البطاقات التموينية الذكية بسعر 30 جنيها للشيكارة زنة 10 كيلوجرامات لكل فرد.

تشديد الرقابة على المخابز لضمان إنتاج الخبز المدعم بوزن 90 جرامً

وشددت وزارة التموين، الرقابة على المخابز لضمان إنتاج الخبز المدعم بوزن 90 جرامًا وبيعه بسعر 20 قرشًا، ووفقًا لمصادر الوزارة، يمكن للمواطنين الاختيار بين حصة الدقيق بدلاً من الخبز المدعم، بسعر 30 جنيهًا لكل 10 كيلو دقيق.

وأوضح عضو شعبة المواد الغذائية خلال تصريحات تليفزيونية، أن متابعة انخفاض الأسعار لابد أن يكون من المنبع، أي من منتج السلعة أو مستوردها.

ونوه عضو شعبة المواد الغذائية على ضرورة تطبيق القانون بشكل صارم، معقبًا: لا بد من تطبيق القانون بشكل صارم على التجار المتلاعبين بالأسعار.

واستطرد، أن السلع المرتبطة بالدولار سوف ينخفض سعرها تدريجيا، بشرط عدم احتكار المتلاعبين.

تصريحات عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية 

هذا وقال حازم المنوفي، عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، عن ‏ارتفاع أسعار زيوت الطعام والسمنة 33% منذ مطلع الشهر الجاري.‏

تابع موقع تحيا مصر علي