عاجل
الجمعة 28 يونيو 2024 الموافق 22 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محاكمة 4 متهمين في قضية داعش العمرانية

محاكمة
محاكمة

تنظر الدائرة الثانية إرهاب، برئاسة المستشار وجدي عبدالمنعم، اليوم الثلاثاء، محاكمة 4 متهمين بقضية داعش العمرانية.

الجلسات السابقة

وخلال الجلسات السابقة، تلا ممثل النيابة العامة أمر إحالة المتهمين، وجاء فيه: المتهم الأول تولى قيادة جماعة إرهابية وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، بأن تولى تأسيس خلية تدعو للخروج على الحكم والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة واستباحه دماء المسيحيين وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها الجماعة لتحقيق أغراضها.

تولي قيادة جماعة إرهابية

ووجهت النيابة العامة للمتهمين في القضية رقم 3107 لسنة 2020، جنايات العمرانية، والمقيدة برقم 182 لسنة 2017، جنايات أمن دولة للمتهم "هـ . ع" محبوس، أنه خلال الفترة من عام 2015 وحتى 7 سبتمبر 2019، تولى قيادة جماعة إرهابية، ووجهت للمتهمين من 2 وحتى الـ 18 تهم الانضمام لجماعة إرهابية، والشروع في قتل ضباط وأفراد شرطة وتخريب ممتلكات عامة، وحيازة أسلحة نارية.

إحالة سائق أوبر بواقعة الفنانة هلا السعيد للمحاكمة

وأحالت نيابة الشيخ زايد، سائق أوبر، المتهم بالتحرش بالفنانة هلا السعيد أعلى محور الضبعة، إلى محكمة الجنح بعد حوالي أسبوع من الواقعة، وتضمن أمر إحالة سائق أوبر الى محكمة الجنح تهمة ارتكاب فعل فاضح "التبول في طريق عام".

وقال السائق المتهم بالتحـ ـرش بالفنانة هلا السعيد، عن ما حدث على محور الضبعة أنه تعرض للظلم من الفنانة ولكنه لم يتعرض للفنانة بأي آذى كما أنه لم يتعدى عليها ولم يقوم بالتحـ ـرش بها ولا الاقتراب حتى منها.

القصة الكاملة لواقعة الفنانة هلا السعيد مع سائق أوبر

وشرح السائق المتهم بواقعة الفنانة هلا السعيد، أنه تلقى طلب على التطبيق من الفنانة ولم يكن يعلم وتوجه لها ثم ركبت معه السيارة، بعدما تأكدت منها وتوجه لى المكان المحدد وأثناء تواجده على محور الضبعة قبل كارتة كوبري تحيا مصر حدثت معه الواقعة.

وأضاف السائق المتهم، أن الغاز نفذ في السيارة وكان لابد من التغيير إلى البنزين وهو ما يتطلب توقف السيارة وطلب من الفنانة هلا السعيد ذلك ووافقت، وحينما توقف استغل ذلك وكون السيارة زجاج فيميه وقف في الخلف لقضاء حاجته كونه مريض سكر.

سائق أوبر بكشف تفاصيل ما حدث مع هلا السعيد

وكشف السائق، في الوقت ده خرجت هلا السعيد مرة واحدة من العربية وفضلت تزعق وتشاور للعربيات وأنا عشان مريض اضطريت اني ابعد عنها لقضاء حاجتي وبعدها رجعت لها ولقيتها بتتصل بحد جالها وبعدها هو مشي وسابهم.

وقررت جهات التحقيق المختصة إخلاء سبيل سائق أوبر المتهم بالتحرش بالفنانة هلا السعيد، بكفالة مالية 2000 جنيه، وتسليمه السيارة بعد فحصها فنيا، وذلك بعد أن استمعت لأقوالها وأقوال الفنانة هلا السعيد، حيث قرر بأنه توقف على الطريق لقضاء حاجته فقط.

التحريات تكشف تفاصيل حادث الفنانة هلا السعيد

وتبين من التحريات في واقعة الفنانة هلا السعيد، أن سائق أوبر الذي كان يقوم بتوصيلها توقف فجأة على الطريق العام وقامت الفنانة بالانفعال عليه، وأثناء ذلك بدأ في خلع ملابسه خارج السيارة وحينما واجهته بذلك قرر بأنه كان يقضي حاجته لأنه مريض سكر.

وكانت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تم تداوله بموقع التواصل الاجتماعي إنستجرام بشأن تضرر إحدى السيدات من سائق سيارة قامت بطلبها عبر إحدى تطبيقات النقل الذكي لقيامه بارتكاب أفعال خادشه للحياء أثناء استقلالها السيارة صحبته.

بالفحص تم تحديد وضبط السيارة وقائدها سائق - مقيم بالقاهرة وقرر أنه حال استقلال الشاكية السيارة قيادته قام بالتوقف بجانب الطريق لقضاء حاجته إلا أن السيدة المشار إليها قامت بالنزول من السيارة معتقدة قيامه بالتحرش بها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع موقع تحيا مصر علي