عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصدر في لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي: هناك ركلة جزاء غير محتسبة لصالح منتخب مصر.. ولن نستخدم تقنية الـVAR

منتخب الساجدين
منتخب الساجدين

انتهت منذ قليل مباراة منتخب مصر أمام منتخب غينيا بيساو في تصفيات كأس العالم 2026، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، في مباراة شهدت ضعف في المستوى من جانب الطاقم التحكيمي للقاء، ويعرض موقع تحيا مصر أبرز اللقطات التحكيمية في هذا اللقاء.

ركلة جزاء غير محتسبة

وشهد الشوط الثاني من مباراة منتخب مصر أمام منتخب غينيا بيساو، تغاضي حكم المباراة السوداني محمود إسماعيل، عن احتساب ركلة جزاء واضحة للمنتخب الوطني، بعد أن لمست الكرة يد مدافع غينيا بيساو، بعد عرضية أحمد سيد زيزو من الجانب الأيمن.

تصريحات مسئول لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي

وفي نفس السياق صرح أحد المسئولين داخل لجنة الحكام في الاتحاد الإفريقي: "بأن المباراة لم تشهد إلا خطأ وحيد من جانب محمود إسماعيل الحكم السوادني، وهو عدم احتساب ركلة جزاء لصالح المنتخب المصري، بعد لمس الكرة باليد من جانب مدافع غينيا بيساو داخل منطقة الجزاء.

وأضاف: “تحدث مع مراقب الحكام الخاص بالمباراة، والذي أكد لي بالفعل أن نسبة أن تحتسب هذه الكرة ركلة جزاء لصالح منتخب مصر كبيرة جدان إلا أن حكم المباراة تجاهل الأمر”.

وأتم المصدر المسؤول حديثه: “لا توجد أي نية للاستعانة بتقنية الـ VAR، خلال مباريات تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم القادمة 2026، نظرًا لعدم توافر الإمكانيات لدى بعض الدول، وهو ما يحدث خلل في مبدأ تكافؤ الفرص”.

نتيجة مباراة منتخب مصر أمام غينيا بيساو في تصفيات كأس العالم 2026

وكان المنتخب الوطني، قد تعادلًا ثمينًا بنتيجة هدف لمثله، في لقائه أمام منتخب غينيا بيساو، ضمن مباريات الجولة الرابعة لحساب المجموعة الأولى، من تصفيات كأس العالم القادمة 2026، حيث تقدم منتخب غينيا بيساو أولا في الشوط الأول عن طريق مهاجمه ماما بالدي، قبل أن يعادل محمد صلاح النتيجة في الشوط الثاني بهدف أكثر من رائع في الدقيقة 70 من زمن المباراة.

من مباراة مصر أمام غينيا بيساو

ترتيب المنتخبين في المجموعة الأولى

بهذا التعادل ارتفع رصيد منتخب مصر إلى النقطة 10 في صدارة ترتيب المجموعة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، فيما اصبح رصيد منتخب غينيا بيساو ست نقاط في المركز الثاني في انتظار نتيجة مباراة منتخب بوركينا فاسو مساء الليلة.

تابع موقع تحيا مصر علي