عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تامر أمين يكشف سبب وفاة طالب في أول أيام امتحانات الثانوية

تامر أمين
تامر أمين

نعى الإعلامي تامر أمين وفاة طالب الثانوية العامة الذي توفي في أول أيام ماراثون امتحانات الثانوية العامة في مصر .

امتحانات الثانوية العامة

وتابع تامر أمين خلال حلقة اليوم من برنامجه " آخر النهار " المذاع على قناة " النهار "، وينقله موقع تحيا مصر:" لدينا طالب توفى في اللجنة وأصيب بهبوط حاد في الدورة الدموية بالامتحان".

وأكمل تامر أمين :" أعزي أهل هذا الطالب الذي توفى في امتحان الثانوية العامة ، معقبا:" اللي حصل حاجة صعبة أوي والواحد قلبه بيتقطع  لما يسمع أخبار زي دي ".

وواصل تامر أمين :"  امتحانات الثانوية العامة تشكل عبء جسدي ونفسي وذهني على الطلاب وأولياء الأمور، معقبا :" التوتر والضغط النفسي الشديد قد يؤدي إلى نتائج سلبية لا نرغب في الوصول غليها ".

علقت الخبيرة التربوية الدكتورة بثينة عبد الرؤوف على اليوم الاول من امتحانات الثانوية العامة التي أنطلقت صباح اليوم الاثنين، وأدى خلالها الطلاب مادتي التربية الدينية، والتربية الوطنية.

خبيرة تربوية تكشف كيف تؤثر الحالة النفسية على أداء الامتحانات 

وقالت الخبيرة التربوية الدكتورة بثينة عبد الرؤوف، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج اليوم المذاع عبر شاشة دي ام سي، انه حينما يكون الحاله الصحية والنفسية للطلاب جيده فان ذلك يؤثر على اداء امتحانهم.

وأوضحت الخبيرة التربوية الدكتورة بثينة عبد الرؤوف، ان الطالب في حال اذا وجع مشاكل منذ اليوم الاول لاداء الامتحانات سوف يتوتر ويصاب الاحباط مهما كانت الماده التي يؤديها سهله وسلسه ويرسخ اللاواعي الخاص به مما يؤثر على المواد الاخرى التاليه مؤكدة على ان البداية مهمة.

خبيرة تربوية تكشف سبب هدوء امتحانات الثانوية العامة في اليوم الأول لها

واشارت الخبيرة التربوية الدكتورة بثينة عبد الرؤوف، الى ان تنظيم ماراثون امتحانات الثانوية العامة التي انطلقت اليوم كان يمر بهدوء، كما ان الوصول لطلاب الى اللجان في وقت باكر جعلهم في حالة نفسيه جيده ومزاجيه جيدة، حيث لم يواجهها حتى أي مشاكل اثناء تفتيشهم و هو على العكس عندما كان يذهب الطلاب قبل دقائق من وقت الامتحان فكان يشعرون بالتوتر.

ويبلغ عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة هذا العام 745680 طالب وطالبة في محافظات جمهورية مصر العربية، و قد توافد طلاب الثانوية العامة صباح اليوم منذ الساعة الثامنة صباحا إلى المدارس التي يوجد بها امتحانات

تابع موقع تحيا مصر علي