عاجل
الأحد 07 يوليو 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عزة مصطفى تكشف معلومة مهمة عن قائمة التعديل الوزاري المنتشرة

 مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

كشفت الإعلامية عزة مصطفى، عن حقيقة قائمة التعديل الوزاري المنتشرة خلال الساعات الماضية، قائلة :" ظهرت قائمة تضم أسماء وزراء الحكومة الجديدة على مواقع التواصل الاجتماعي".

عزة مصطفى: نحن بارعون في نشر الأخبار دون التحقق من صحتها

وأضافت الإعلامية عزة مصطفى، في حلقة اليوم برنامجها "صالة التحرير" على قناة صدى البلد، وينقله موقع تحيا مصر، : " في شخص تظاهر بأنه مطلع على الأمور وأطلق أسماء وهمية".

وتابعت عزة مصطفى، :" تواصلت مع مصدراً حكومياً مسؤولاً نفى تماماً صحة هذه القائمة، معقبة:" الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ما زال يجري مشاوراته لتشكيل حكومة جديدة تضم كفاءات وطنية وفقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي".

وواصلت : "لو أن كل شخص تكلف عناء التحقق من الأسماء لكان اكتشف زيفها وضحك ولم يشاركها، نحن بارعون في نشر الأخبار دون التحقق من صحتها".

عزة مصطفى: رئيس مجلس الوزراء ما زال يجري مشاوراته لتشكيل حكومة جديدة

وأردفت :"الكثير من الناس من مختلف المستويات التعليمية والثقافية شاركوا هذا المنشور دون أن يتوقفوا عند صحة الأسماء المذكورة هذا التصرف يعكس نقصاً في التفكير النقدي".

قدم الدكتور مصطفى مدبولي استقالته للرئيس السيسي، والذي كلفه بتشكيل حكومة جديدة.

وقد قام الرئيس بتكليف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف، على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل، على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

الحكومة تقدم استقالتها للرئيس السيسي

كما تضمنت تكليفات الرئيس بشأن تشكيل الحكومة الجديدة مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، وذلك في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات.

تابع موقع تحيا مصر علي