عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

التضامن تعلن اكتمال وصول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية إلي الأراضي المقدسة

الحج
الحج

اكتملت عملية وصول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية إلى الأراضي المقدسة مع وصول الفوج الثامن والأخير، الذي يضم حجاجاً من محافظات أسيوط والمنوفية وشمال سيناء، إلى جدة ومن ثم إلى مكة المكرمة. 

وبذلك، يكون قد وصل 7500 حاج تابعين للجمعيات الأهلية، وهي الحصة المقررة لهذا العام.

تواصلت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، هاتفياً مع أيمن عبد الموجود، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية، للاطمئنان على صحة الحجاج والتأكد من تنفيذ التوجيهات المتعلقة بتقديم جميع الخدمات لهم لتسهيل أداء مناسكهم. 

وأكد عبد الموجود، أن موسم الحج هذا العام سيتضمن إجراءات تيسيرية مثل توفير حقائب للإجراءات الاحترازية وملابس الإحرام والتعاقد على وسائل نقل حديثة ومكيفة.

مخيمات حجاج الجمعيات الأهلية على عرفات يتوافر بها كافة الخدمات

وأوضح  رئيس بعثة حجاج الجمعيات الأهلية أن هناك اجتماعات مستمرة تعقد مع أعضاء البعثة والمشرفين لمراجعة كافة التفاصيل الخاصة بخطة تصعيد الحجاج على صعيد عرفات، مشيرًا إلى أن مخيمات حجاج الجمعيات الأهلية على صعيد عرفات يتوافر بها كافة الخدمات، كما أن المخيمات مكيفة الهواء وبها خدمة إعاشة كاملة ويتوفر بها كافة الاحتياجات من المياه والعصائر والوجبات، فضلا عن تقديم الإرشاد والتثقيف بشكل مستمر من خلال الوعاظ والواعظات.
وأوضح أيمن عبد الموجود، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية، أن حجاج الجمعيات الأهلية يقيمون في فنادق خمسة نجوم بالقرب من الحرم المكي، بينما يقيم آخرون في فنادق مصنفة تبعد 750 مترًا أو 1400 متر عن الحرم، حسب مستويات الإقامة. كما أكد عبد الموجود على استمرار وزارة التضامن الاجتماعي في تقديم أفضل البرامج لحج الجمعيات الأهلية، مع توفير خدمة الوعظ والإرشاد من قبل وعاظ وواعظات وزارة الأوقاف ودار الإفتاء المصرية.

وأشار أيمن عبد الموجود، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية، إلى أن هناك اجتماعات مستمرة مع أعضاء البعثة والمشرفين لمراجعة تفاصيل خطة تصعيد الحجاج إلى عرفات، حيث تتميز المخيمات بخدمات كاملة وتكييف هواء، فضلاً عن تقديم الإرشاد الديني بشكل مستمر، مضيفا أنه سيتم تسليم المخيمات خلال الساعات المقبلة مع التأكد من توافر جميع الخدمات المتفق عليها، وتنفيذ خطة زمنية لتصعيد الحجاج على مراحل لضمان راحتهم.
 

تابع موقع تحيا مصر علي