عاجل
الخميس 04 يوليو 2024 الموافق 28 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدء تفتيش طلاب الثانوية العامة بالعصا الإلكترونية قبل دخول اللجان اليوم

تفتيش طلاب الثانوية
تفتيش طلاب الثانوية العامة 2024

بدت المدارس فى المحافظات على مستوى الجمهورية فى استقبال طلاب الثانوية العامة وبدء إجراءات تفتيش الطلاب بالعصا الإلكترونية قبل دخول اللجان لإداء امتحان التربية الوطنية اليوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024.

امتحان التربية الوطنية اليوم 

توافد طلاب الثانوية العامة 2024 إلى اللجان صباح اليوم وسط حلة من التفاءل وظهرت على ملامحهم معالم الارتياح قبل دخول اللجان لاداء امتحان التربية الوطنية اليوم فى الساعة التاسعة صباحا.

تنطلق اليوم الاثنين 10 يونيو الجارى، امتحانات الثانوية العامة 2024، حيث يؤدى الامتحانات قرابة 745 ألف طالب وطالبة موزعين على 1981 لجنة سير بمختلف المحافظات.

امتحانات الثانوية العامة 2024

وأوضحت وزارة التربية والتعليم عدد أسئلة ودرجات المواد غير المضافة للمجموع فى امتحانات الثانوية العامة 2024، مشيرة إلى أنه بالنسبة لمادة التربية الدينية فإن جميع الأسئلة اختيار من متعدد، بإجمالى 25 سؤالًا، على أن يكون لكل سؤال درجة واحدة، وبالنسبة لمادة التربية الوطنية، فإن جميع الأسئلة بنظام الاختيار من متعدد، بإجمالى عدد أسئلة 25 سؤالا، فيما تقرر أن يكون لكل سؤال درجة واحدة.

عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحان شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة يبلغ (745086) طالبًا، وعدد لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية (1981) لجنة

كما استعرض الوزير بيانا بأعداد أسئلة الامتحانات والدرجات المواد المضافة وغير المضافة للمجموع.

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024

كما أكد الوزير أن كتيبات المفاهيم المصاحبة لامتحانات المواد المضافة للمجموع، هى نفس كتب العام الماضى، موجهًا الطلاب بالاطلاع عليها من خلال موقع الوزارة، وبالنسبة لامتحانات المواد التى لا تضاف للمجموع فلا يوجد لها كتب مفاهيم، باستثناء امتحانات الإحصاء لاحتوائها على المعادلات والقوانين.

كما أكد الوزير على أن التعريب مستمر لهذا العام، مما يمكن للطلاب الذين يدرسون باللغات من الإجابة باللغة العربية للتيسير عليهم.

ووجه الوزير الطلاب بالحرص الشديد عند كتابة البيانات والتأكيد من تطابق رقم نموذج الامتحان على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وذلك بمتابعة الملاحظين داخل لجان الامتحان أيضا.

أكد الوزير على أن غرفة العمليات تستطيع على الفور رصد أي طالب يقوم بمحاولة غش إلكتروني، ويتم التحقيق مع الطالب بعد استكمال امتحاناته كاملة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله.

تابع موقع تحيا مصر علي