عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

745 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية العامة 2024 اليوم

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة 2024

تنطلق اليوم الاثنين 10 يونيو الجارى، امتحانات الثانوية العامة 2024، حيث يؤدى الامتحانات قرابة 745 ألف طالب وطالبة موزعين على 1981 لجنة سير بمختلف المحافظات، ويؤدى الطلاب وفقا لجدول الامتحان الاختبارات فى التربية الوطنية والتربية الدينية على أن يؤدى الطلاب يوم 12 يونيو الامتحان فى الاقتصاد والاحصاء كمواد غير مضافة لمجموع الثانوية العامة.

امتحانات الثانوية العامة 2024

بناءً على تعليمات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء محافظ الجيزة، عقد اليوم  أشرف سلومة وكيل الوزارة اجتماعاً موسعاً بقاعة الاجتماعات بالديوان العام مع أعضاء مركز توزيع الأسئلة، ومع رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 (عبر تقنية الفيديو كونفرانس) وذلك للوقوف علي الاستعدادات النهائية قبل انطلاق الامتحانات اليوم.

امتحانات الثانوية العامة 2024

خلال الاجتماع نبه بالمرور على اللجان للتأكد من صلاحية الديسكات والمراوح والإضاءة الجيدة، وتواجد الزائرة الصحية وتواجد مبردات المياه، وفي حالة عدم وجودها يتم التواصل مع مجلس الأمناء والآباء لتوفير مياه مبردة للطلاب.

كذلك التواصل الدائم مع روؤساء الأحياء والمدن والقرى لازالة أي معوقات خارج أسوار اللجان.

كما نبه علي التعاون الدائم بين السيد رئيس اللجنة ومدير عام الإدارة التعليمية، وتواجد العصى الإلكترونية باللجان لتفتيش الطلاب، ومنع دخول الهواتف المحمولة أو أي وسيلة اتصال إلكترونية.

ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024

كما شدد وكيل الوزارة علي عدم تواجد أي شخص بعد انتهاء الامتحانات أو المبيت باللجان، حيث يوجد 48 استراحة على مستوى المحافظة.

وأن يتم تدوير العمال بين المدارس وعدم تواجد أي عامل داخل مدرسته الأساسية حتى انتهاء الامتحانات، كذلك أيضاً ممنوع على أي ملاحظ كتابة أي بيانات للطالب في ورقته وأن يتم تسليم الورقة يداً بيد.

كما أكد على التواصل الدائم والمستمر مع غرفة عمليات المديرية والتي تعمل علي مدار اليوم لحل أي معوقات والتعامل الجيد معها.

كما نوه على إعطاء الطالب حقة في الوقت كاملاً منذ بداية اللجنة وشدد سيادته على أنه يتم فتح مظروف الأسئلة داخل اللجنة في وقته المحدد برئاسة السيد رئيس اللجنة

وكذلك الالتزام بالمواعيد المحددة والتواصل مع غرف العمليات لحظة بلحظة، مع السماح بدخول الطلاب اللجان في تمام الثامنة والنصف للانتهاء من إجراءات التفتيش مع التنبيه بعدم دخول الطلاب بأي وسائل إالكترونية

كذلك توزيع كتيبات المفاهيم علي الطلاب والنسخ المصححة وتسليم البابل شيت قبل بدء الامتحانات بعشر دقائق

تابع موقع تحيا مصر علي