عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تسريب امتحان التربية الوطنية للثانوية العامة على جروب شاومينج للغش.. والتعليم توضح

حقيقة تسريب امتحان
حقيقة تسريب امتحان التربية الوطنية

زعمت جروبات شاومينج فى الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين تسريب امتحان التربية الوطنية للثانوية العامة على جروب التليجرام وأنه جاري تسليمه إلى الطلاب خلال ساعة.

تسريب امتحان التربية الوطنية للثانوية العامة 

رد التعليم على تسريب امتحان التربية الوطنية للثانوية العامة على جروب شاومينج للغش

وعلق مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على الأنباء المتداولة على صفحات شاومينج حول تسريب امتحان التربية الوطنية للثانوية العامة.

تسريب امتحان التربية الوطنية للثانوية العامة 

تسريب امتحان التربية الوطنية للثانوية العامة

وقال المصدر فى تصريحات خاصة مع موقع تحيا مصر، إن هذا الكلام لا أساس له من الصحة ولا يمكن أن يتم تسريب الامتحانات قبل بدء اللجان وأنه ما يتم تداوله ترويج للشائعات وجارى التحقق من الصور المتداولة.

وتنطلق اليوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024 امتحانات الثانوية العامة 2024 حيث يؤدى طلاب الثانوية العامة الامتحان فى مادتى التربية الوطنية والتربية الدينية بدءا من الساعة التاسعة صباحا.

وتستقبل اليوم الإثنين جميع لجان الثانوية العامة على مستوى الجمهورية طلبة الثانوية العامة ٢٠٢٤/٢٠٢٣، لأداء اولى امتحانات الثانوية العامة، وسط الأجواء الملائمة والهادئة داخل اللجان.

 

امتحانات الثانوية العامة 2024

ويذكر أنه استعدت جميع اللجان الإمتحانية بالقاهرة لاستقبال طلاب الثانوية العامة والمقرر أن تنطلق بداية من اليوم الإثنين الموافق ١٠ يونيو الجارى ٢٠٢٤.

وأوضحت المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية اتخاذ الإجراءات بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024 وهى كالآتى :_

_جاهزية اللجان من حيث النظافة والتهوية الجيدة وكفاءة الإضاءة و المرواح بكل لجنة .

_ توفير الجو الملائم والهادى للطلاب لادائهم الامتحانات بسهولة ويسر.

_ اعلان كشوف المناداة وجداول الإمتحانات فى أماكن ظاهرة

_اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظاً على صحة وسلامة الطلاب .

ووجه "مدير المديرية" بتقديم كافة أوجه الدعم اللازم لرؤساء اللجان فى تنظيم عملية دخول الطلاب ومنع تزاحم أولياء الامور أمام مقار اللجان.

تم التنسيق مع المديريات التعليمية  لتأمين اللجان الامتحانات ومركز توزيع الأسئلة  وخطوط سير أوراق الأسئلة والإجابة. كما  تم التنسيق مع مديرية الصحة ،  لتكليف طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة من لجان امتحانات الثانوية العامة على مستوى المحافظة ، وتوفير الإسعافات الأولية اللازمة لمواجهة حالات الطوارئ .

تابع موقع تحيا مصر علي