عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

البرلمان : انتظروا مفاجأة في التسويق العقاري بعد شهرين

مجلس النواب
مجلس النواب

أوضح أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب، أن وزارة الاتصالات وجهاز تنظيم الاتصالات عقدوا اجتماعات لحل أزمة ملف المكالمات التسويقية منذ نحو 6 شهور.

تنظيم المكالمات التسويقية بعد عيد الأضحى

وقال رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية إم بي سي مصر"، مساء الأحد، وينقله موقع تحيا مصر، :" هناك قرارات ستصدر بشان تنظيم المكالمات التسويقية بعد عيد الأضحى، معقبا: "في سيستم مركزي عالي الجودة لتنظيم هذا الأمر"، معلنا انتهاء هذه الأزمة خلال شهرين.

وتابع :" من ضمن القرارات التي ستصدر لتنظيم المكالمات التسويقية، أنه سيحظر منع استخدام الخطوط الشخصية في اجراء مداخلات تسويقية".

وحول حصول الشركات على أرقام المواطنين، قال رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب، :"أرقامنا عند الهايبر ومحلات الكشري".

تنظيم المكالمات التسويقية

ناقشت لجنة الاتصالات بمجلس النواب طلب الإحاطة المقدم من النائب محمود قاسم، بشأن إنشاء مكتب بريد الثمانيات بمنطقة أبيس الثامنة – محرم بك بمحافظة الإسكندرية.

وقال النائب، في كلمته التي رصدها تحيا مصر،  إن القرية تعداد سكانها بالالف وتخدم حوالي 30 قرية ومعظم مرتادي هذه القرية من كبار السن.

اجتماع لجنة الاتصالات بمجلس النواب

وأشار النائب محمود قاسم إلى أن جهة البريد أسندت المشروع لأحد الشركات لانشاءه، إلا أن كل مسؤولو وزارة الزراعة قالوا إن الطلب في مكتب الوزير، وبالرجوع إلى الوزارة اتضح أنه لم يصل للوزير شيء.

وذكر ممثل الزراعة أن هناك خطاب صادر في شهر مايو الماضي، وسيتم بدء إنشاء مبنى البريد فور صدور الترخيص مباشرة.

وطالب النائب محمد عبادة أمين سر لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، بتسريع طلبات تخصيص الأراضي لإنشاء مكاتب البريد في المحافظات وعدم الانتظار لتقديم النواب لطلبات الإحاطة.

وطالبت النائبة خلال استعراضها لطلب الإحاطة باجتماع لجنة  الاتصالات بمجلس النواب، بموافقة وزارة الزراعة على الأرض لأنها خارج الحيز العمراني.

وأشارت إلى أن قرية نجاتي أيضا ليس بها مكتب بريد، ونطالب بتخصيص قطعة أرض، خاصة وأنه وحدة محلية وقرية كبيرة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي