عاجل
السبت 29 يونيو 2024 الموافق 23 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ينشر صورا.. شاومينج يزعم تسريب امتحانات التربية الوطنية والدين للثانوية العامة.. والتعليم ترد

شاومينج يزعم تسريب
شاومينج يزعم تسريب امتحانات الثانويه العامه

قبل ساعات قليلة من بدء امتحانات الثانوية العامة 2024 والتى من المقرر أن تنطلق غدا الإثنين الموافق 10 يونيو 2024 حيث يؤدى طلاب الثانوية العامة الامتحان فى مادتى التربية الوطنية والتربية الدينية بدءا من الساعة التاسعة صباحا.

تسريب امتحانات التربية الوطنية والدين للثانوية العامة

زعمت جروبات شاومينج للغش تسريب امتحانات التربية الوطنية والدين للثانوية العامة على التليجرام وسيتم تسليمها للطلاب قبل بدء اللجان بساعات هدية المواد الغير مضافة للمجموع.

التعليم ترد على أنباء تسريب امتحانات التربية الوطنية والدين 

وعلق مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن ما يزعمه شاومينج حول تسريب امتحانات التربية الوطنية والدين للثانوية العامة.

وقال المصدر فى تصريحات خاصة مع موقع تحيا مصر، إن هذه الصور لا أساس لها من الصحة وما يتم تداوله ما هو إلا إثارة بلبلة وجدل بين أولياء الأمور و الامتحانات مؤمنة بشكل كامل والصناديق محكمة بالشمع الاحمر.

امتحانات الثانوية العامة 2024

أنهت المديريات التعليمية جميع الإستعدادات النهائية اللازمة لبدء ماراثون امتحانات الثانوية العامة بالمحافظات للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣   المقرر أن تبدأ  غد الاثنين الموافق ١٠ يونيو للمواد الغير مضافة للمجموع، وتنتهى ٢٠ يوليو.

واكدت التعليم على ضرورة توفير كافة السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة لأبنائنا الطلاب لأداء الامتحانات، وتوفير كافة سبل الراحة للقائمين على أعمال الامتحانات.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على  عدم اصطحاب الطلاب و المعلمين والعاملين باللجان   الهاتف المحمول والسماعات والساعات والأجهزة الإلكترونية.

تم التنسيق مع المديريات التعليمية  لتأمين اللجان الامتحانات ومركز توزيع الأسئلة  وخطوط سير أوراق الأسئلة والإجابة. كما  تم التنسيق مع مديرية الصحة ،  لتكليف طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة من لجان امتحانات الثانوية العامة على مستوى المحافظة ، وتوفير الإسعافات الأولية اللازمة لمواجهة حالات الطوارئ .

امتحانات الثانوية العامة

واوصت المديريات التعليمية بضرورة توفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات في سهولة ويسر و تجهيز جميع اللجان من حيث النظافة والتهوية الجيدة و الإضاءة والمراوح بكل لجنة واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية وتعقيم اللجان قبل وبعد انتهاء اللجان للحفاظ على سلامة أبنائنا.
وأعلن شعبان عن  تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية للتواصل مع غرف العمليات الفرعية  لمتابعة سير الامتحان

وكما شددت على ضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات والمحافظة على انضباط العملية الامتحانية

تابع موقع تحيا مصر علي