عاجل
الخميس 04 يوليو 2024 الموافق 28 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

متحدث التعليم: نظام الثانوية العامة الجديد لن يتم تطبيقه العام القادم

وزير التعليم
وزير التعليم

كشف شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، عن عدد من الإجراءات خلال فترة امتحانات الثانوية العامة لتفتيش الطلاب قبل دخول لجان امتحانات الثانوية العامة، قائلا:" هناك محظورات في امتحانات الثانوية العامة هذا العام".

التعليم: هناك محظورات في امتحانات الثانوية العامة هذا العام

وأضاف المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"،وينقله موقع تحيا مصر،  :" هي كل الأجهزة الإلكترونية التي يتم من خلالها التواصل سواء كان ساعة الذكية والتليفون وممنوع دخول الأوراق وتم نشر فيديو توضيحي للطلاب".

وتابع المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، سيكون هناك مرور بالعصا الإلكترونية بين الصفوف في اللجان وفي حالة ضبط أي طالب في حالة مخالفة سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالة، معقبا:" حظر الهاتف المحمول حتى لو مغلق في لجان الامتحان وسيتم اتخاذ الإجراءات ضد الطلاب وسيتم خضوعه للتحقيقات في هذا الشأن".

التعليم: لا يعتد بالقلم الرصاص في تظليل الإجابة الصحيحة

وأردف:" سيتسلم الطالب كراسة الأسئلة كراسة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية ويتم كتابة البيانات بشكل كامل على الـ3 أوراق، معقبا:" لا يعتد بالقلم الرصاص في تظليل الإجابة الصحيحة وحل الأسئلة يكون بالقلم الجاف فقط".

وأنهى :" الطالب يتسلم كتيب المفاهيم مع بداية الامتحان ويمنع اصطحابه خارج اللجنة ويمنع شطبه، معقبا:" نظام الثانوية العامة الجديد لن يتم تطبيقه العام المقبل".

وجه الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى رسالة إلى طلاب الثانوية العامة 2024 قبل ساعات من بدء الامتحانات طبقا للجداول المعلنة 

رسالة وزير التعليم للطلبة وأولياء الأمور 

وجاء فى الرسالة " أبنائي طلاب وطالبات الثانوية العامة،

أتوجه إليكم برسالة من القلب قبل انطلاق امتحانات شهادة الثانوية العامة كأب وليس كمسئول. ثقوا في قدراتكم، واحرصوا على الاجتهاد أثناء المراجعة والتركيز أثناء إجابة الامتحانات، وابتعدوا عن مواقع التواصل الاجتماعي أو أي وسائل تشتيت أخرى. مستقبلكم لا يتوقف عند مجرد اجتياز اختبارات الثانوية العامة، فالنجاح في الحياة له سبل شتى ولا يرتبط إطلاقًا بمجرد النجاح في الامتحانات. واعلموا أن وزارة التربية والتعليم تبذل قصارى جهدها لتحقيق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص للجميع، والدولة وجميع أجهزتها حريصة على توفير الأجواء المناسبة داخل اللجان وخروج الامتحانات بأفضل صورة.

تابع موقع تحيا مصر علي