عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالفيديو.. إيقاف القائمين على صالة حسن مصطفى بسبب درس خصوصي

الدكتور أشرف صبحي
الدكتور أشرف صبحي

سادت حالة من الاستياء على مواقع التواصل الاجتماعي عقب تداول فيديو لأحد المدرسين ويدعى ماجد أمام يقوم بتدريس مادة الجولوجيا  لطلبة الثانوية العامة في قاعة حسن مصطفى للألعاب الرياضية .

قرار وزير الشباب والرياضة 

ومن جهت قرر وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي صباح اليوم ، إحالة جميع المسؤولين عن صالة حسن مصطفى إلى التحقيق ووقف مدير الصالة عن العمل لحين انتهاء اللجنة المشكلة من الوزارة للتحقيق في واقعة تأجير القاعة لمدرس يدعي ماجد أمام مدرس الجولوجيا لمراجعة ليلة الامتحان وكان يتواجد بالقاعة ما يقرب من 4 الالاف طالب 
علما بأن الواقعة جزء من لائحة الصالة العمل على تنمية مواردها من خلال تاجيرها وذلك في ضوء الضوابط اللي تحددها الوزارة في كل الهيئات وأن يتم مراعاة القوانين واللوائح المنظمة لكافة موسسات الدولة.

ماجد إمام وإثارة الجدل 

وتعد هذه ليست المرة الأولى التي يثير خلالها ماجد إمام الجدل وذلك بعد أن قام العام الماضي باهداء سيارة بقيمة تتجاوز مليون جنية للأول على الثانوية العامة.

الجدير بالذكر أن الطالب محمود محمد عبد الفتاح، الأول على الثانوية العامة شعبة علمي علوم، حصل على السيارة، العام الماضي، في حفل كبير في كفر الشيخ، إذ أعربت أسرته حينها عن سعادتهما بعدما حقق مراده ليلتحق بكلية الطب البشري، ويحصل على سيارة بقيمة عالية. 

https://x.com/theegyptianist1/status/1799827492838187169?s=48&t=WVzRbjoV0NXsb_5DG4HKHg
 

وكشف مدرس الجيولوجيا  في تصريحات صحفية عن تفاصيل الهدية، مؤكدًا أنها مقدمة للأول على الثانوية العامة، شعبة علمي علوم فقط، وإنها سيارة mg zs، ويتخطى سعرها المليون جنيه، وسوف تقدم للطالب في حفل كبير. 
وأكد إن الهدية هي تحفيز وتقدير للأوائل: «فرصة لكل الطلاب اللي هيعافروا لآخر لحظة ويطلعوا من أوائل الجمهورية باذن الله».

منح طالب أخر سيارة فارهة

ولم تكن المرة الأولى خلال العام الحالي، إذ أقدم معلّم الفيزياء المصري كيرلس القس، والملقب بـ”دكتور الفيزياء” على منح الطالب كيرلس يعقوب، الرابع على الثانوية العامة، سيارة هدية، وفق مقطع فيديو نشره المدرس عبر فيسبوك.

ورغم إعلان المدرسين عن أسباب تقديم الهدايا الفارهة لطلابهم بشأن “خلق بيئة تنافسية وتحفيز الطلاب” أقدم عدد من رواد المنصات على انتقادهم، في ظل اعتماد الطلاب على الدروس الخصوصية بديلًا عن المدارس الحكومية.

تابع موقع تحيا مصر علي