عاجل
الأربعاء 03 يوليو 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أيمن أبو العلا لـ تحيا مصر: نحتاج حكومة ذات حنكة سياسية.. وأقترح دمج وزارات النقل والطيران

النائب أيمن أبو العلا
النائب أيمن أبو العلا

قال النائب أيمن أبو العلا، عضو مجلس النواب، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية، إنه مع فكرة دمج بعض الوزارات وذلك لتلاشي تضارب القرارات التي تشهدها الساحة خلال الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى أن هناك عدد من الوزارات تحتاج إلى دمج مثل وزارة النقل والطيران، أو الطيران والسياحة والآثار.

أيمن أبو العلا: أقترح دمج وزارات النقل والطيران

وأضاف "أبو العلا"، في تصريحات خاصة لـ موقع تحيا مصر، أن الحكومة الجديدة يواجهها تحديات كبيرة في مجالين، الأول هو المجال المجال الاقتصادي، وهو يحتاج إلى خطة واضحة، إضافة إلى مجال بناء الإنسان، سواء صحة أو تعليم أو ثقافة أو شباب.

وشدد النائب أيمن أبو العلا، أنه يجب أن تقدم الحكومة برنامج في الملفين، بغض النظر عن الأشخاص الذين سيتولون المسؤولية، مشيرًا إلى ضرورة أن تركز اختيارات الوزراء الجددد على أن يكونوا أشخاص ذات حنكة سياسية وفي نفس الوقت تكنوقراط مدركين للمفات جيدًا ومدركين للتحديات التي تواجهها مصر.

حكومة جديد واستمرار مدبولي على رأسها

يأتي ذلك بعد أيام من قبول الرئيس عبد الفتاح السيسي استقالة حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ثم قرر تكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة.

ووجه الرئيس السيسي الحكومة الجديدة، بالحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

رئيس الوزراء يوجه رسالة بعد تجديد الثقة فيه

وفي ضوء تكليفات الرئيس السيسي لمدبولي يتشكيل الحكومة الجديد، قد رئيس الوزراء  الشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على تجديد ثقته فى تولى المسئولية كرئيس للوزراء الفترة المقبلة، وأعاهد سيادته ببذل أقصى الجهود لخدمة الوطن وأبنائه".

وأشار رئيس الوزراء إلى أن هناك تكليفات محددة من فخامة الرئيس فى عدة مجالات، سيتم العمل على تنفيذها، فور الانتهاء من التشكيل الوزارى الجديد.

وتقدم الدكتور مصطفى مدبولى بالشكر لكل زملائه من الوزراء والمحافظين، ونوابهم، وجميع اعضاء الحكومة، على ما بذلوه من جهود مضنية، فى ظل ظروف صعبة وتحديات غير مسبوقة.

تابع موقع تحيا مصر علي