عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

دينية النواب توصي بزيارة منطقة «المنيل القديم» لبحث شكاوى تدني الخدمات

اجتماع لجنة الشئون
اجتماع لجنة الشئون الدينية اليوم

ناقشت لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب برئاسة النائب أسامة العبد، طلب الإحاطة المقدم من النائبة جيهان البيومي بشأن تطوير منطقة المنيل القديم "طبطباي" المقامة على أرض ملك الأوقاف، الواقعة بجنوب محافظة القاهرة.

النائب جيهان البيومي: سكان منطقة المنيل القديم "طبطباي" يواجهون معاناة كبيرة 

وأكدت النائبة جيهان البيومي، في كلمتها التي رصدها تحيا مصر، أن هذه المنطقة مازالت عشوائية، وتوجد معاناة كبيرة للمواطنين، مشيرة إلى حدوث حالات وفاة بسبب تهالك المباني. كما شددت على ضرورة تطوير المنطقة مثل العديد من المناطق العشوائية التى تم تطورها فى عهد الرئيس السيسى.

اجتماع لجنة الشئون الدينية اليوم 

وقال النائب اسامة العبد، انه يتمنى الإسراع فى الخطوات التنفيذية واكتمال الملف الخاص بتطوير المنطقة للعرض  على رئيس الوزراء، حفاظا على الأرواح.

دينية النواب توصي بزيارة منطقة «المنيل القديم» لبحث شكاوى تدني الخدمات

كما أوصى بضرورة ترتيب زيارة من اللجنة للمنطقة للوقوف على اهم مشاكل المنطقة، وأيضا دفع الجهات المعنية  لعقد اجتماع لإنهاء هذه الأزمة في أسرع وقت وتحديد موعد قريب بعد انتهاء التشكيل الوزارى.

اجتماع لجنة الشئون الدينية اليوم 

جاء الاجتماع بحضور ممثلين من وزارات الأوقاف والتنمية المحلية، والتخطيط والمالية وهيئة صندوق التنمية الحضارية.

طلب إحاطة بشأن عدم فرش خمسة مساجد بمحافظة السويس

كما تناقش اللجنة خلال اجتماعها اليوم، موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائبة عفاف زهران، بشأن عدم فرش خمسة مساجد بمحافظة السويس. 

اجتماع لجنة الشئون الدينية اليوم 

طلب إحاطة بشأن رفض وزارة الأوقاف توصيل خدمة الصرف الصحي للمساجد في القرى

كما تستكمل اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب هاني مصطفى خضر، بشأن رفض وزارة الأوقاف توصيل خدمة الصرف الصحي للمساجد في القرى التي يتم فيها مشروعات الصرف الصحي.

وفي وقت سابق، أوصت لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب زيادة المخصصات المالية والاعتمادات لموازنة وزارة الأوقاف وقطاعاتها لعام2024-2025.جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة البرلمانية اليوم برئاسة النائب الدكتور أسامة العبد وكيل اللجنة ، وبلغ إجمالي موازنة الديوان العام لوزارة الاوقاف نحو 22 مليار و837 مليون جنيه .

وجاءت توصيات اللجنة البرلمانية على النحو التالي : زيادة البند الخاص بزى الأزهريين بواقع 40 مليون جنيه بدلا من 30 مليون جنيه وهو المبلغ المخصص فى موازنة العام المالي الجديد .

تابع موقع تحيا مصر علي