عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحركات برلمانية ضد خطة تخفيف الأحمال الكهربائية.. ومطالبات باستثناء محافظات الصعيد لارتفاع درجات الحرارة إلى معدلات غير مسبوقة.. ويؤكدون: تؤثر سلبا على كبار السن والأطفال والمرضى بشكل خاص

تحيا مصر

يواصل أعضاء مجلس النواب دورهم الرقابى على أداء الحكومة وذلك فى مختلف الملفات التى تهم المواطن، حيث أكد النواب على ضروة بحث الحكومة على حلول جديدة لحل أزمة انقطاع الكهرباء على المواطنين، بدلا تخفيف الأحمال، خاصة في محافظات الصعيد تظرا لارتفاع درجات الحرارة التي قد تصل إلى 50درجة مئوية. 

حزب العدل يطالب باستثناء مدينتي الأقصر وأسوان من خطة تخفيف الأحمال الكهربائية

طالبت النائبة زينب السلايمي عضو مجلس النواب ومساعد رئيس حزب العدل باستثناء مدينتي الأقصر وأسوان من خطة تخفيف الأحمال الكهربائية؛ لضمان توفير الكهرباء بشكل مستمر خلال هذه الفترة الجوية الحرجة، وتجنب الأضرار الصحية والمادية الناتجة عن انقطاع التيار الكهربائي.
جاء ذلك خلال طلب إحاطة تقدمت به مساعد رئيس حزب العدل حول درجات الحرارة غير المسبوقة في مدينتي الاقصر وأسوان وخطة الحكومة لتخفيف الأحمال الكهربائية، حيث وجه الطلب إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الكهرباء والطاقة في حكومة تسيير الأعمال.
وأكدت "السلايمي" في طلبها، الذي رصده تحيا مصر،  أن درجات الحرارة قد وصلت في مدينتي الأقصر وأسوان إلى 48 و49 درجة مئوية على التوالي، حيث سجلت أسوان يوم 7 يونيو أعلى درجة حرارة في العالم، بجانب تأثير خطة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء لمدة ساعتين على المواطنين وخاصة كبار السن والأطفال والمرضى.

لارتفاع درجات الحرارة.. الجبلاوي يطالب بعدم تخفيف الأحمال في محافظات قنا والأقصر وأسوان  

طالب النائب محمد الجبلاوي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بعدم تخفيف أحمال الكهرباء بمحافظات الصعيد وخاصة  قنا والأقصر وأسوان وخاصة انها تشهد اعلى معدل درجات حرارة ، حيث  ان درجة الحرارة وصلت الي 49 درجة مئوية وهو ارتفاع غير مسبوق.

واضاف  الجبلاوي خلال تصريحات له، نلتمس من وزارة الكهرباء والجهات المعنية أن تنظر للأهالي، وأن تقوم الوزارة باستثناء محافظات  قنا والأقصر وأسوان من تخفيف الأحمال وخاصة في تلك الفترة التي تشهد ارتفاع درجات حرارة غير مسبوق، موضحا ان الأهالي يشتكون من ارتفاع درجات الحرارة والتي لا يتحمله اي إنسان.  
وأفاد الجبلاوي، أن عدم قطع التيار الكهربائي بمحافظات الصعيد من أجل تشغيل المراوح والتكييفات ليس من أجل الترفيه والرفاهية ولكن هناك أشخاص ومرضى لا يتحملون هذا الجو الحار، موضحا أن هناك أشخاص تكاد أن تموت بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وأوضح الجبلاوي، أن ما نتمناه أن يتفهم المسئولين الوضع الحالي في محافظة قنا والتي تشهد ارتفاع غير مسبوق بدرجات الحرارة، قائلا : الناس مش مستحملة الحر ولا صهد الحرارة وعلي المسئولين أن يشعروا بالمواطن القناوي ويقتدو بالرئيس السيسي في شعوره وإحساسه بالمواطن المصري.

تابع موقع تحيا مصر علي