عاجل
الأحد 07 يوليو 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

استثناء محافظة أسوان من تخفيف الأحمال.. وعمرو أديب: اعتبروها محافظة سياحية

عمرو أديب
عمرو أديب

ناشد الإعلامي عمرو أديب، الحكومة باستثناء محافظة أسوان من تخفيف الأحمال ، قائلا: "اعتبروها محافظة سياحية".

أديب: ممكن نستثني محافظة أسوان من انقطاع الكهرباء

وقال الإعلامي عمرو أديب، خلال حلقة اليوم من برنامجه "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، وينقله موقع تحيا مصر،  مخاطبا الحكومة: ممكن نستثني محافظة أسوان من انقطاع الكهرباء، ليه العند؟".

وتابع الإعلامي عمرو أديب، الحرارة المرتفعة في أسوان كارثة طبيعية، معقبا: "مش هنزعل لو استثنيتوا أسوان من تخفيف الاحمال، دول في حالة كرب حر قاتل  درجة الحرارة أكثر من 50 درجة".

وواصل الإعلامي عمرو أديب: "درجة الحرارة زادت على 50 درجة مئوية، مع تسجيل وفيات لسودانيين جراء ضربات الشمس معقبا:" في إخوة كانوا جايين من السودان توفوا بسبب ضربات الشمس".

أديب: درجة الحرارة زادت على 50 درجة مئوية

وأردف: "درجات الحرارة تؤثر على كل أنحاء الجمهورية، لكن ما يحدث في أسوان يمثل كارثة طبيعية".

وأنهى:" وقف تخفيف الأحمال في أسوان لن يثير امتعاض المواطنين في المحافظات الأخرى، في ظل الارتفاع الشديد في درجات الحرارة هناك".

الارصاد تكشف طقس الأيام الأولى من إجازة عيد الأضحى

وفي السياق كشف محمود اليقاتي عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد، عن الحالة الجوية خلال الفترة المقبلة،  مؤكدا وجود ارتفاع في درجات الحرارة بشكل كبير في مختلف أنحاء الجمهورية.

وأضاف عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد"، مع الإعلامي أحمد موسى، وينقله موقع تحيا مصر،:" إننا نمر بموجة طقس شديدة الحرارة ".

وتابع عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد،:" في النصف الثاني من فصل الربيع من كل عام نتعرض إلى موجات شديدة الحرارة أ حيث كانت ذروة الموجة الحارة كانت الخميس والجمعة الماضيين وبدأت تنكسر حدة الموجة الحارة اليوم ".

ونوه عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد، المؤشرات الأولية تشير على أن الأيام الأولى من عيد الأضحى سوف تشهد ارتفاع في قيم درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية ".

وأردف :" بعض المحافظات في جنوب مصر سجلت درجات حرارة مرتفعة في ظل موجات الطقس الحار ، معقبا:"  المحطة التابعة للأرصاد الجوية في أسوان سجلت يوم الخميس الماضي  درجة حرارة 49.5 درجة".

تابع موقع تحيا مصر علي