عاجل
السبت 29 يونيو 2024 الموافق 23 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سبب صادم وراء إحالة وزير الصحة طاقمًا طبيًا بمستشفى مارينا للتحقيق

وزير الصحة
وزير الصحة

كشف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، تفاصيل الجولة التفقدية لوزير الصحة في عدد من المستشفيات بالساحل الشمالي.

وزير الصحة يقوم بجولات ميدانية على عدد من المستشفيات للاطلاع بشكل مباشر على سير العمل

وأوضح  المتحدث باسم وزارة الصحة، في مداخلة هاتفية في برنامج " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد"، مع الإعلامي أحمد موسى، وينقله موقع تحيا مصر، أن وزير الصحة يقوم بجولات ميدانية على عدد من المستشفيات للاطلاع بشكل مباشر على سير العمل ومدى التزام الطواقم الطبية ".

ونوه المتحدث باسم وزارة الصحة،  بأن وزير الصحة تفقد مستشفيات وادي النطرون والحمام ومارينا ونقط الإسعاف المختلفة لمتابعة سير تقديم الخدمات الصحية ".

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة، إلى أغلب المستشفيات كان بها انتظام في العمل وتواجد الطواقم الطبية بشكل مستمر ".

 وتابع :" كان هناك خلل في انتظام تواجد الطواقم الطبية في مستشفى مارينا ووزير الصحة أحال الطواقم الطبية للتحقيق، معقبا :" عدد المتغيبين كانوا حوالي 7 من الطواقم الطبية بمستشفى مارينا وتم إحالتهم للتحقيق".

الصحة: الوضع الصحي للحجاج المصريين مستقر

وعن وضح الحجيج المصريين بالأراضي المقدسة قال  الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الوضع الصحي للحجاج المصريين مستقر، مضيفا:" قدمنا أكثر من 4000 خدمة صحية للمترددين على العيادات في مكة والمدينة ".

وأضاف  حسام عبد الغفار  بأن هناك  تنسيق كامل بين البعثة الطبية المصرية ووزارة الصحة بالسعودية، معقبا :" لا أمراض وبائية بين أفراد البعثة المصرية للحجاج ".

ونوه بأن القرارات المصرية التي اتخذتها الدولة للتعامل مع كورونا لم تكن مبنية على أراء شخصية، معقبا :" اللقاحات حصلت على موافقات دولية من  الصحة العالمية وهيئة الأغذية الأمريكية وهيئة الأدوية الأوروبية وهيئة الدواء المصرية ".

الصحة: هناك حرص تام من الدولة على توفير الدواء بأسعار معقولة

وحول  توفير الدواء  أكد حسام عبد الغفار، أن هيئة الدواء المصرية هي المسؤولة عن تسعير الدواء وهناك تنسيق كامل بين وزارة الصحة وهيئة الدواء لتنسيق ملف الدواء لتحقيق توافر الدواء للمواطن ".

وأنهى  :"  هناك حرص تام من الدولة على توفير الدواء بأسعار معقولة وزيادة التغطية التأمينية ".

 

تابع موقع تحيا مصر علي