عاجل
السبت 29 يونيو 2024 الموافق 23 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تنبيه عاجل بشأن انقطاع الكهرباء في امتحانات الثانوية العامة

الامتحانات
الامتحانات

طمأن شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، طلاب الثانوية العامة بشأن انقطاع الكهرباء، قائلا :"هناك جهودا مكثفة استعدادا لامتحانات الثانوية العامة ".

التعليم: هناك جهودا مكثفة استعدادا لامتحانات الثانوية العامة

وأضاف المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مع خيري"، المُذاع عبر فضائية "المحور"، تحيا مصر هناك تنسيق مسبق مع وزارة الكهرباء لتجنب الانقطاع في لجان الثانوية العامة.

وأكمل :" هناك غرفة عمليات لتلقي أية شكاوي بخصوص امتحانات الثانوية العامة".

وتابع المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، :"هناك متابعة مستمرة لكاميرات المراقبة الخاصة بكافة اللجان في جميع المحافظات، معقبا :" أن هناك تشديد من وزير التربية والتعليم على التعامل بهدوء وحرفية مع الطلاب".

التعليم: جروبات الغش تتعامل مع فكرة تداول الأسئلة وليس التسريب

ونوه المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إجراءات مشددة للغاية لمنع تسريب امتحانات الثانوية العامة، معقبا:"جروبات الغش تتعامل مع فكرة تداول الأسئلة وليس التسريب".

وفي وقت سابق، أكد الدكتور رضا حجازى أن امتحانات الثانوية العامة  تمثل أحد قضايا الأمن القومي، لذا تحرص الوزارة على  متابعة كافة الضوابط والإجراءات لانتظام سير الامتحانات  لضمان تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

ووجه الوزير بتوفير كافة السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة لأبنائنا الطلاب لأداء الامتحانات، وتوفير كافة سبل الراحة للمشاركين في أعمال الامتحانات.

التعليم تطلق فيديو استرشادي لطلاب الثانوية العامة 2024

فى إطار الاستعدادات لامتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة (الدور الأول) للعام الدراسى ٢٠٢٣ /٢٠٢٤،، تطلق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فيديو استرشادي تحت عنوان "تعليمنا مستقبلنا" حول التعليمات التي يجب على الطلاب اتباعها قبل دخول اللجان وأثناء الامتحانات المقرر انطلاقها يوم الاثنين الموافق ١٠ يونيو المقبل.

ويتضمن الفيديو أهم الإرشادات التي يجب على الطلاب اتباعها من اجراءات التفتيش، والمحظورات داخل اللجان والتي تتضمن الأجهزة الإلكترونية، فضلا عن حظر التخاطب أو الغش بين الطلاب داخل اللجان والذي يعرضهم للمساءلة القانونية.

وأكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم والتعليم الفنى على أن التعريب مستمر لهذا العام، مما يمكن للطلاب الذين يدرسون باللغات من الإجابة باللغة العربية للتيسير عليهم، مشددًا على تسليمهم كراسات الامتحان باللغة الأجنبية المترجمة باللغة العربية، والبابل شيت (لغات).

تابع موقع تحيا مصر علي