عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحرارة هتوصل 50 درجة.. الارصاد تكشف طقس الأيام الأولى من إجازة عيد الأضحى

الطقس
الطقس

كشف محمود اليقاتي عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد، عن الحالة الجوية خلال الفترة المقبلة،  مؤكدا وجود ارتفاع في درجات الحرارة بشكل كبير في مختلف أنحاء الجمهورية.

طقس عيد الأضحى

وأضاف عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد"، مع الإعلامي أحمد موسى، وينقله موقع تحيا مصر،:" إننا نمر بموجة طقس شديدة الحرارة ".

وتابع عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد،:" في النصف الثاني من فصل الربيع من كل عام نتعرض إلى موجات شديدة الحرارة أ حيث كانت ذروة الموجة الحارة كانت الخميس والجمعة الماضيين وبدأت تنكسر حدة الموجة الحارة اليوم ".

وأردف :" بعض المحافظات في جنوب مصر سجلت درجات حرارة مرتفعة في ظل موجات الطقس الحار ، معقبا:"  المحطة التابعة للأرصاد الجوية في أسوان سجلت يوم الخميس الماضي  درجة حرارة 49.5 درجة".

ونوه عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد، المؤشرات الأولية تشير على أن الأيام الأولى من عيد الأضحى سوف تشهد ارتفاع في قيم درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية ".

 وأشار عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد  إلى وجود  ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة بداية من يوم الثلاثاء المقبل  وقد تصل درجات الحرارة لـ 45 درجة على بعض المحافظات الجنوبية ".

موجة حارة تضرب البلاد

ونصح  عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية ، بمتابعة النشرات الجوية بشكل يومي  للتعرف على درجات الحرارة.

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة، غدا الأحد 9 يونيو 2024، منوهة بأن درجة الحرارة ستشتد على القاهرة الكبرى والوجه البحري.

وبحسب بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية نقله موقع تحيا مصر يشهد الطقس غدا انخفاضا طفيفا ومؤقتا في درجات الحرارة بقيم تتراوح بين(3: 5) درجات، على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

طقس الغد

ونوهت هيئة الأرصاد الجوية، في بيانها بأن الطقس غدا، سيكون حارا في وقت النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، والسواحل الشمالية، أما وقت الليل سيميل الطقس للحرارة على أغلب الأنحاء، وسيعتدل على السواحل الشمالية.

وعن الظواهر الجوية ستتضمن نشاطا للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب الصعيد على فترات متقطعة.

تابع موقع تحيا مصر علي