عاجل
السبت 29 يونيو 2024 الموافق 23 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالتصنيع وتصدير العقار.. أحمد عبد الله يستعرض أبرز الحلول لدفع خريطة الاستثمار

تحيا مصر

أكد أحمد عبد الله، عضو غرفة التطوير العقاري ومجلس العقار المصري، أن مصر تمتلك فرص وإمكانيات هائلة، مشددًا على أهمية الترويج والتسويق لتلك الفرص والإمكانيات بشكل أكبر.


وقال "عبد الله" خلال لقائه ببرنامج "الصنايعية"، الذي يقدمه الإعلامي محمد الناقد على قناة "الشمس"، إن الصناعة أحد أهم وأفضل حلول الدولة، في سبيل توفير المتطلبات والاحتياجات الجاري استيرادها بتطوير الصناعات المحلية لتحل محل المنتجات المستوردة، وهي وسيلة هامة لتقليل فاتورة الاستيراد.


كما أكد أحمد عبد الله، عضو غرفة التطوير العقاري ومجلس العقار المصري، على أهمية ملف تصدير العقار، مشددًا على ضرورة تفعيل صناديق الاستثمار العقاري، ومشيدًا باستقرار أسعار الصرف، والتي ستكون عامل هام لجذب وتحفيز الاستثمارات الأجنبية المباشرة لمصر. 
وأضاف أحمد عبد الله، عضو غرفة التطوير العقاري ومجلس العقار المصري، أنه لا بد من إنشاء شركات لإدارة صناديق الاستثمار العقاري ونحن لدينا مطورين وشركات لديهم قدرة على انشاء وتشغيل صناديق عقارية متميزة. المهم وجود وعي لدي الجميع بدور الصناديق العقارية وفرص الاستثمار بها والخدمات المقدمة.

صناديق الاستثمار العقاري 


كما ذكر أحمد عبد الله، عضو غرفة التطوير العقاري ومجلس العقار المصري، أن صناديق الاستثمار العقاري وسيلة تمويل هامة جدا كما انها وسيلة تصدير هامة أيضا إذا استطعنا جذب استثمارات اجنبية لتلك الصناديق ونحن لدينا المنتج العقاري المناسب للتصدير.

وتابع أحمد عبد الله، عضو غرفة التطوير العقاري ومجلس العقار المصري، أنه من مميزات الصناديق العقارية التعريف بها للتشجيع علي انشاؤها و الاستثمار بها  إمكانية طرحها في البورصة كوسيلة سهلة للتداول باعتبار الوثائق مثل السندات التعامل عليها بالبيع والشراء.

واكمل أحمد عبد الله، عضو غرفة التطوير العقاري ومجلس العقار المصري، انه فضلا عن كونها مدرة لعوائد دورية من خلال توزيعات الأرباح التي يتم دفعها من عائدات تأجير وبيع العقارات والتي تتمتع باعفاءات ضريبية افضل من وسائل الاستثمار الأخرى. 

وتُتيح صناديق الاستثمار العقاري للمستثمرين الاستثمار في العقارات دون الحاجة إلى امتلاك عقار مادي أو التعامل مع تعقيدات إدارة العقارات. 

كما تُعد صناديق الاستثمار العقاري استثمارًا جيدًا للتحوط من التضخم، حيث تميل قيمة العقارات إلى الارتفاع مع مرور الوقت.

تابع موقع تحيا مصر علي