عاجل
الإثنين 01 يوليو 2024 الموافق 25 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هتنزل 5 درجات.. الأرصاد تزف بشرى سارة عن طقس الغد

الطقس
الطقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة، غدا الأحد 9 يونيو 2024، منوهة بأن درجة الحرارة ستشتد على القاهرة الكبرى والوجه البحري.

وبحسب بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية نقله موقع تحيا مصر يشهد الطقس غدا انخفاضا طفيفا ومؤقتا في درجات الحرارة بقيم تتراوح بين(3: 5) درجات، على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

طقس الغد

ونوهت هيئة الأرصاد الجوية، في بيانها بأن الطقس غدا، سيكون حارا في وقت النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، والسواحل الشمالية، أما وقت الليل سيميل الطقس للحرارة على أغلب الأنحاء، وسيعتدل على السواحل الشمالية.

الظواهر الجوية 

وعن الظواهر الجوية ستتضمن نشاطا للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب الصعيد على فترات متقطعة.

وفي السياق قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم شهد ذروة الموجة الحارة التي نوهت عنها هيئة الأرصاد الجوية، والتي بدأت يوم السبت الماضي.

وتابعت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية،خلال مكالمة هاتفية لبرنامج" مساء دي ام سي"، والمذاع على فضائية " دي ام سي"، أن درجة الحرارة اليوم على القاهرة الكبرى سجلت 41 درجة مئوية، وسجلت 48 على محافظات الصعيد وأسوان.

وأضافت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تتعرض لكتل هوائية شديدة الحرارة، قادمة من شبه الجزيرة العربية، منوهة أن درجة الحرارة غدا ستكون في ذروتها وتسجل 41 درجة مئوية.

درجات الحرارة

وأكملت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية،: درجات الحرارة ستنخفض يوم الاحد 3 درجات عن الغد ، وتعود درجات الحرارة لذروتها مرة أخرى الثلاثاء والأربعاء.

وواصلت : من المحتمل أن يكون طقس العيد مرتفعا، محذرة من التعرض المباشر لأشعة الشمس.

انخفاض في درجات الحرارة

وأوصت الدكتورة منار غانم، عضو هيئة الأرصاد الجوية، بضرورة استخدام المظلات أو القبعات عند التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، إلى جانب تناول المرطبات والسوائل بكثرة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي