عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

المتحدث العسكرى: مصر تواصل جهودها فى تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

القوات المسلحة
القوات المسلحة

إستمراراً للجهود المكثفة التى تبذلها الدولة المصرية على مدار الساعة بالتعاون مع كافة القوى الدولية والإقليمية لإتخاذ خطوات جادة تضمن التوصل لوقف دائم لإطلاق النار على قطاع غزة وفتح جميع المعابر البرية لإنفاذ المساعدات الإنسانية بشكل كامل داخل القطاع .

المساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال قطاع غزة

واصلت القوات الجوية المصرية مع نظيراتها من الدول الشقيقة والصديقة تنفيذ طلعاتها خلال الفترة من الثالث وحتى الثامن من شهر يونيو الجارى من المملكة الأردنية الهاشمية لإسقاط المساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال قطاع غزة للحد من وطأة المعاناة الإنسانية الكبيرة التى يواجهها السكان فى ظل العراقيل والصعوبات التى تحول دون دخول المساعدات بصورة كافية داخل القطاع .

الإحتياجات الملحة والأساسية للحفاظ على الحياة

تأتى تلك المساعدات لتلبى جزءاً ضئيلاً من الإحتياجات الملحة والأساسية للحفاظ على الحياة فى ظل الأزمة الإنسانية المتفاقمة وغير المسبوقة التى يعيشها الأشقاء الفلسطينيون داخل قطاع غزة .

إنستجرام :
https://www.instagram.com/egy_army_spox
ثريدز :
https://www.threads.net/@egy_army_spox
تويتر :
https://twitter.com/EgyArmySpox

وأكد المتحدث العسكرى فى وقت سابق أن طائرات عسكرية من مصر والأردن نفذت أعمال الإسقاط الجوى لعشرات الأطنان من المساعدات بالمناطق التى يصعب الوصول إليها

وإن مصر  مستمرة في دعم القضية فى مواجهة ماطط تتعرض له من ضغوط لدفع المجتمع الدولى للإضطلاع بمسئولياته ووقف العدوان.

وفى وقت سابق التقى الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى الفريق أول / مايكل كوريلا قائد القيادة المركزية الأمريكية والوفد المرافق له الذى يزور مصر حالياً بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع .

تناول اللقاء عدداً من الموضوعات ذات الإهتمام المشترك فى ضوء التطورات الإقليمية والدولية الراهنة وخاصةً فى ظل الأزمة الراهنة بقطاع غزة.

وأكد القائد العام للقوات المسلحة على العلاقات المتميزة التى تربط القوات المسلحة المصرية والأمريكية فى مختلف المجالات العسكرية ، مشيراً إلى أهمية تنسيق الجهود بين كافة القوى الفاعلة فى المجتمع الدولى للوصول إلى التهدئة ووقف إطلاق النار وتكثيف إنفاذ المساعدات عبر معبر رفح البرى للتخفيف من الأزمة الإنسانية شديدة الصعوبة التى يواجهها الأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة .

تابع موقع تحيا مصر علي