عاجل
الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

خلال ساعات.. هدية عيد الأضحى من الحكومة للعاملين بالدولة

مرتبات شهر يونيو
مرتبات شهر يونيو 2024

تستعد وزراة المالية لصرف هدية الحكومة للعاملين بالدولة بعد قرارها بتبكير موعد صرف مرتبات شهر يونيو 2024 بسبب عيد الأضحى المبارك.

موعد صرف مرتبات شهر يونيو 2024

تبدأ وزارة المالية، غدًا الأحد، صرف مرتبات شهر يونيو الجاري، للعاملين بالدولة بمناسبة إغلاق السنة المالية للعام 2023/ 2024، وعيد الأضحى.

وحددت وزارة المالية، الفترة من 9 إلى 13 يونيو 2024 لصرف رواتب العاملين بالدولة وما في حكمها، أخذًا في الاعتبار أيام الإجازات والعطلات الرسمية، على أن تبدأ إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

قيمة مرتبات شهر يونيو 2024

جاءت قيمة مرتبات شهر يونيو 2024 كالآتي:-

مرتبات شهر مايو 2024 لموظفي الدرجة السادسة 6000 جنيه.

مرتبات شهر مايو 2024 لموظفي الدرجة الخامسة 6500 جنيه.

مرتبات شهر مايو 2024 لموظفي الدرجة الرابعة 7000 جنيه.

مرتبات شهر مايو 2024 لموظفي الدرجة الثالثة 7500 جنيه.

مرتبات شهر مايو 2024 لموظفي الدرجة الثانية 8000 جنيه.

وأهاب بالعاملين في الجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل الجهات الإدارية.

الموازنة الجديدة للدولة 

ويذكر أنه أكد الدكتور محمد معيط ، أنه تم تخصيص ٦٣٥,٩ مليار جنيه للدعم والمنح والمزايا الاجتماعية مقارنة بـ ٥٣٢,٨ مليار جنيه تقديرات متوقعة للعام المالى ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤ بمعدل نمو ١٩,٣٪ بما فى ذلك: تخصيص ١٥٤,٥ مليار جنيه لدعم المواد البترولية مقارنة بـ ١١٩,٤ مليار جنيه بموازنة السنة المالية الحالية، بزيادة ٣٥,١ مليار جنيه بنسبة ٢٩,٤٪، و١٣٤,٢ مليار جنيه للسلع التموينية و٤٠ مليار جنيه لمعاش الضمان الاجتماعي وتكافل وكرامة، بزيادة أكثر من ٩ مليارات جنيه عن موازنة العام المالى الحالى، و١١,٩ مليار جنيه للإسكان الاجتماعي.

وأضاف وزير المالية، أن دعم توصيل الغاز الطبيعي للمنازل بنحو ٣,٥ مليار جنيه، و١٨,٤ مليار جنيه للتأمين الصحي والأدوية وعلاج غير القادرين على نفقة الدولة و٢,٤ مليار جنيه لدعم منظومة التأمين الصحى الشامل في المحافظات التي يتم التطبيق فيها ودعم غير القادرين، و١٥,٤ مليار جنيه للهيئة العامة للرعاية الصحية منها ٨,٤ مليار جنيه ممولة من الخزانة العامة، واستمرار دعم ومساندة المبادرات الصحية، وزيادة مخصصات الأدوية والمستلزمات الطبية إلى ٢٦,٧ مليار جنيه، لافتًا إلى أنه تم تخصيص ٢١٤,٢ مليار جنيه لصالح الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، لسداد دعم الخزانة لأصحاب المعاشات ليصل إجمالى ما تم تحويله للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بنهاية يونيه ٢٠٢٥ إلى تريليون و١١٦ مليار جنيه. 

تابع موقع تحيا مصر علي