عاجل
الأربعاء 03 يوليو 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

روسيا: القضاء على أكثر من 145 جنديا أوكرانيا خلال 24 ساعة

تحيا مصر

كشفت مجموعة "الشمال" في الجيش الروسي أنها حسنت وضعها على طول خط التماس خلال الـ24 ساعة الماضية ونفذت ضربات على معاقل قوات كييف، وقضت على أكثر من 145 جنديا أوكرانيا.

المدفعية وقاذفات اللهب الثقيلة

وقال رئيس المركز الصحفي للمجموعة ألكسندر غوردييف: "خلال العمليات القتالية، قامت وحدات المجموعة بتحسين وضعها على طول خط التماس، واستهدفت المدفعية وقاذفات اللهب الثقيلة نقاط وأماكن تجمع القوات والعتاد من لواء الدفاع الإقليمي 128 واللواء 31 من الحرس الوطني لأوكرانيا في مناطق ماكاروفكا وأوروجايني (في جمهورية دونيتسك)".

القضاء على أكثر من 145 عسكريا أوكرانيا

وأكد أنه خلال الـ24 ساعة الأخيرة تم القضاء على أكثر من 145 عسكريا أوكرانيا ومدرعتين ومدفع هاوتزر وثلاث محطات للحرب الإلكترونية، و6 طائرات مسيرة، وثلاث نقاط إمداد بالذخيرة.

تكبيد قوات كييف خسائر فادحة

كما أفادت وزارة الدفاع الروسية أمس بتحقيق تقدم في إطار العملية العسكرية الخاصة وتحسين الوضع على العديد من الجبهات وتكبيد قوات كييف خسائر فادحة بالأرواح والعتاد بلغت حوالي 1280 عسكريا.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس أن القوات الروسية تقوم بدحر العدو تدريجيا من أراضي دونباس مشيرا إلى أنه منذ بداية عام 2024 تم تحرير 47 بلدة و880 كيلومترا مربعا.

مقدور قادة الاتحاد الأوروبي تحقيق وقف إطلاق النار في أوكرانيا

أكد رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان بأنه بمقدور قادة الاتحاد الأوروبي تحقيق وقف إطلاق النار في أوكرانيا في غضون يوم واحد إن أرادوا ذلك، معتبرا أن دونالد ترامب يمكن أن يحقق ذلك خلال يوم.

تحقيق وقف إطلاق النار في الجبهة 

وقال أوربان في تصريح لقناة "تي في 2"، يوم الجمعة: "لو كان القادة الأوروبيون يريدون السلام، لتم تحقيق وقف إطلاق النار في الجبهة في غضون 24 ساعة. ولكان من الضروري أن يقولوا: ايها الأوكرانيون الأعزاء من الضروري وقف إطلاق النار ويجب وقف ذلك، ونحن لن نعطيكم مزيدا من الأسلحة والأموال ما لم يتم وقف إطلاق النار ومفاوضات السلام".

إرسال الأسلحة البعيدة المدى أكثر فأكثر لأوكرانيا 

وأضاف أنه إذا واصلت الدول الغربية اتخاذ القرارات بشأن إرسال الأسلحة البعيدة المدى أكثر فأكثر لأوكرانيا بمثل هذه الوتائر، "فإننا سنقترب من المحطة النهائية والأخيرة، حيث سيكون العسكريون من أوروبا الغربية أو الأمريكيون في أوكرانيا".

وحذر أوربان: "في الوقت الراهن نحن على بعد سنتيمترات من الصدام المباشر"، مضيفا أن الزعماء الأوروبيين "يريدون ذلك".

ضرورة وقف إطلاق النار في أوكرانيا

وكان أوربان قد تحدث في وقت سابق عن ضرورة وقف إطلاق النار في أوكرانيا. وقال في أعقاب لقائه مع ترامب في مارس الماضي، إنه أكد له أنه لن يقدم المساعدات لأوكرانيا في حال أصبح رئيسا للولايات المتحدة من جديد.

تابع موقع تحيا مصر علي