عاجل
السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الهدف تقسيم السودان.. كاتب صحفي يكشف عن مخطط خطير وراء الأزمة في الخرطوم

السودان مجازر
السودان مجازر

علق خالد محمد علي الكاتب الصحفي، على المجازر التي ارتكبها الدعم السريع في منطقه الفاشر ضد المدنيين العزل من الشعب السوداني.

كاتب صحفي يكشف سبب ارتكاب الدعم السريع لمجزرة جديدة

وقال الكاتب الصحفي، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر، لبرنامج حقائق واسرار من تقديم الاعلامي مصطفى بكري المذاع عبر شاشه صدى البلد، ان قوات الدعم السريع ارتكبت مجازر سابقه ولم يحاسبها احد، مشيرا الى أن الجيش السوداني بمساعدة القوات المسلحة الحقت هزيمة كبيرة في منطقه الفاشر امس الاول لذلك كان لابد ان يرد الدعم السريع بمجزره كبيره من اجل ان يقول للعالم أن هناك مأساة كبرى خطيرة في السودان.


واضاف الكاتب الصحفي، انه اراد ان يقول للعالم ان السودان اصبح محميه طبيعيه ويتم قلب قوات الى السودان مشيرا الى ان الحكومه السابقه بقياده عبد الله حمدوك كانت قد اتفقت مع الامم المتحده لارسال بعثات دوليه بما يسمى بحمايه السلام في السودان وقد تم انهاء هذه المهمه من قبل الفريق عبد الفتاح البرهان وهناك سعيه لتدوير القضيه الفلسطينيه عبر اشاعه الفوضى عبر قتل اكبر عدد من المدنيين الذين لا يهربون بالرغم من ان الكل يهرب.

كاتب صحفي يكشف سبب رغبة الدعم السريع في السيطرة على منطقة الفاشر


وأشار الكاتب الصحفي، الى ان هذه المنطقه تحاول قوه الدعم السريعه اما السيطره عليها لان مخازن الحبوب الكبرى في السودان موجوده بها كما انها تربط بين ولايه السنر وولايه النيل الابيض وهذه الولايات هي الغنيه بثروات زراعيه والحيوانيه في السودان مشيرا الى ان قوات الدعم السريع تحاول ان تتحدث دائما عن  متفلتين حيث انها ترتكب الجرائم باسمائهم.

كاتب صحفي: الدعم السريع يحاول إيجاد مبررات لتدخل المجتمع الدولي

وحذر الكاتب الصحفي، من انحدار مستوى الفوضى في السودان الى مستوى اكبر من ذلك لان هذه الفوضى خلاقه وفوضى مدمرة، مؤكدا على ان قتل المدنيين معناه ان المجتمع الدولي يجب مبررات او حدد لحمايه ما يسمى بحمايه المدنيين وهذا هو هدف من اشد الاهداف قسوه على السودان وعلى اي منطقه عربية.

تابع موقع تحيا مصر علي