عاجل
الجمعة 28 يونيو 2024 الموافق 22 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استاذ استثمار يكشف أهمية استضافة مصر للملتقى الأول لبنك التنمية الجديد

بريكس
بريكس

علق استاذ التمويل والاستثمار هشام إبراهيم على استضافة مصر لـ الملتقى الدولي الأول لبنك التنمية الجديد NDB خارج الدول المؤسسة لتجمع بريكس، بعد اشهر من انضمام مصر لهذا التحالف الاقتصادي.

 

استاذ التمويل والاستثمار: أعضاء مجموعة البريكس يتطلعوا لوجود دور مهم لمصر

واكد استاذ التمويل والاستثمار هشام إبراهيم خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج اليوم المذاع عبر شاشة دي ام سي ، ان الاجتماع الخاص بملتقى الدول الأول لبنك التنمية الجديد خارج الدول المؤسسة لتجمع البريكس هو اجتماع مهم، مشيرا الى ان مصر التي أصبحت عضو في تجمع البريكس بداية من هذا العام تتطلع الى انها تلعب دور هام كما أن أعضاء مجموعة البراكسيل يتطلعوا لوجود دور مهم لمصر.


وتوقع استاذ التمويل والاستثمار، ان تلعب مصر الدور مهم وكبير بحكم قدرته وامكانياتها وبالتالي نسعى لانشاء علاقات جيده مع التكتل او مجموعه البريكس ككل، مشيرا الى ان مصر علاقتها جيده للغايه في دول الاعضاء وليست الدوله القديمه فقط بل مع الدول الحديثة.


وراى ان احتضان مصر لهذا الملتقى الدولي الاول لبنك التنميه الجديد يضع مصر في مكان مهمه ليس لانها تهتم بها التدريب ولكن بالمشاركه الفاعله مشيرا الى ان مجموعه البيركس تقوم بجمعها على دول الناميه التي اصبحت تلعب دور مهم للغايه في حركه الاقتصاد.

استاذ التمويل والاستثمار: الصين لازالت تصنف دولة نامية


واشار استاذ التمويل والاستثمار، الى ان الصين لا زالت هي الدوله الاقتصاديه الثانية على مستوى العالم وهي على بعد خطوات قليلة بان تلعب الدور الاهم على المستوى الاقتصادي وبرغم من ذلك لا زالت تصنف على انها احدى الدول النامية، وبالتالي مصر لديها طموح بان تلعب هذا الدور اسوة بالصين او الهند وبرغم من ان هذه الدول هي دول ناميه الا انها اصبحت تلعب دور مهم في تشكيل الاقتصاد العالمي الجديد.

استاذ التمويل والاستثمار: مصر تلعب دور لتصبح وسيط بين الصين وإفريقيا


ولفت استاذ التمويل والاستثمار، ان مصر تلعب دور مهم في ان تكون دور وسيط باعتبارات دولة هامه في منطقة الشرق الاوسط وهي بوابه اقتصادية للقارة الافريقية، ومصر تجيد هذا الدور.

تابع موقع تحيا مصر علي