عاجل
السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب مشادة.. المؤبد لطالب جامعي أنهى حياة شاب في الشرقية

محكمة
محكمة

قررت جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية معاقبة الطالب الجامعي المتهم بإنهاء حياة شاب بعدة طعنات بنطاق مركز ديرب نجم بالسجن المؤبد، وإلزامه بالمصاريف.

تفاصيل جلسة محاكمة طالب أنهى حياة شاب في الشرقية

حيث أصدرت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية  في جلستها المنعقدة اليوم الخميس، برئاسة المستشار أسامة أحمد الحلواني، وعضوية المستشارين إسلام منصور الحفناوي، ووائل محمد مهدي، وسكرتارية أحمد نصر، وحسن عبدالمجيد، بالسجن المؤبد على طالب جامعي ومصادرة المضبوطات وألزمته بالمصاريف، وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المختصة، في واقعة اتهامه بقتل شاب طعنًا بسلاح أبيض، إثر مشادة كلامية وخلاف سابق بينهما بنطاق مركز ديرب نجم، في لقضية رقم 22267 تعود لسنة 2023 جنايات مركز ديرب نجم، والمقيدة برقم 4227 لسنة 2023 حصر كلي جنوب الزقازيق.

بداية واقعة مصرع شاب على يد طالب جامعي في الشرقية

تعود بداية واقعة مصرع شاب على يد طالب جامعي في الشرقية  لشهر نوفمبر من العام المنقضي، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بالشرقية، إخطارا من مأمور مركز شرطة ديرب نجم، يفيد بورود إشارة من مستشفى ديرب نجم المركزي بوصول "فارس. م" مقيم بقرية العصايد التابعة لدائرة المركز، جثة هامدة، متأثرًا بإصابته بطعنة نافذة بالصدر، وبانتقال قوة من الأجهزة الأمنية لمحل الواقعة، وتبين من تحريات المباحث الجنائية أن وراء ارتكابها «محمد» 21 عاما، طالب بمعهد خدمة اجتماعية، ومقيم بذات الناحية.

سبب مصرع شاب على يد طالب جامعي في الشرقية 

وحسب والد المجني عليه ويدعى «السيد.م» 48 عاماً، حاصل على ليسانس آداب، في التحقيقات بنشوب مشادة كلامية بين نجله والمتهم صباح يوم الواقعة، وبمرور بعض الوقت قام المتهم بالتعدي على نجله طعناً بسلاح أبيض ما أدى لإصابته التي أودت بحياته.

تم تحرير محضر بالواقعة، وإخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات حول الواقعة، وتبين من خلالها أن المتهم قتل المجني عليه عمداً مع سبق الإصرار، بأن عقد العزم وبيت النية على إزهاق روحه، وأعد لذلك الغرض سلاح أبيض مطواة، وأجمع زمام أمره على الخلاص منه، وما إن ظفر به حتى سدد له طعنة بمنطقة الصدر، فأحدث الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته، وذلك إثر نشوب مشاجرة بينهما بذات يوم الواقعة، على النحو المبين بالتحقيقات، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم والسلاح المستخدم، قبل إحالته إلى المحكمة التي أصدرت حكمها ضده اليوم.

تابع موقع تحيا مصر علي