عاجل
السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

قرار قضائي بشأن سائق ميكروباص معدية أبو غالب و3 من عمال المعدية

معدية أبو غالب
معدية أبو غالب

قرر قاضى المعارضات بمحكمة شمال الجيزة تجديد حبس سائق ميكروباص معدية أبو غالب الذي تسبب في مصرع 17 فتاة وإصابة 9 آخرين في الرياح البحيري بمنشأة القناطر، وعاملين من عمال المعدية 15 يوما على ذمة التحقيقات.

التهمة الموجهة لسائق ميكروباص معدية أبو غالب

ووجهت النيابة العامة التي تتجري التحقيق مع سائق ميكروباص معدية أبو غالب و2 آخرين من عمال المعدية، تهمة القتل الخطأ لـ 17 فتاة، وإصابة 9 آخرين، أثناء ذهابهم إلى عملهم في إحدى مزارع جمع العنب بمنشأة القناطر في محافظة الجيزة.

محامي سائق ميكروباص معدية أبو غالب: السائق برئ ويعتبر ضحية

وفي وقت سابق كان محامي سائق ميكروباص معدية أبو غالب، قد كشف أنه تقدم بطلب إلى النيابة العامة من أجل عرض موكله محمد خالد، على الطبيب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي عليه لبيان ما به من إصابات، مؤكدا على أن موكله يعتبر ضحيه من بين الضحايا الذين نجوا من السيارة المنكوبة، مشيرا إلى أن جميع شهادات الفتيات الناجيات من حادث سيارة معدية أبو غالب تؤكد على ذلك.

 محامي سائق ميكروباص معدية أبو غالب يكشف سبب سقوط الميكروباص في مياه النيل

وكشف محامي سائق ميكروباص معدية أبو غالب، أنه سوف يتقدم ضد سائق التوك توك والشباب الذين كانوا معه وظلوا يدفعوا في السيارة حتى سقطت في مياه النيل في الرياح البحيري أثناء وصول المعدية إلى البر الثاني في منشأة القناطر، حيث كان سائق ميكروباص معدية أبو غالب قد نزل من سيارته من أجل التشاجر مع سائق التوك توك وبعض الشباب الذين كانوا مع بسبب معاكستهم للفتيات اللذين كن في سيارته، حيث لم يقبل ونزل من السيارة من اجل التشاجر معه دفاعا عن الفتيات اللائي كن معه في السيارة قبل أن تسقط السيارة في المياه بسبب دفعهم لها.

وكان محافظتي المنوفية والجيزة قد استيقظتا في يوم 13 مايو، على خبر غرق 16 فتاة في مياه الرياح البحيري في منشأة القناطر أثناء ذهابهم من قرى مركز أشمون بمحافظة المنوفية، إلى منشأة القناطر في محافظة الجيزة حيث يعملن في جمع العنب في إحدى الشركات، من أجل مساعدة أسرهن على أعباء الحياة. 

تابع موقع تحيا مصر علي