عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصادرات المصرية إلى الولايات المتحدة الأمريكية تبلغ 1.9 مليار دولار عام 2023

الجهاز المركزي للتعبئة
الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء

أصـدر الجهاز المركزي للتعبئة العامـة والإحصاء اليوم الخميس الموافق 6 يونيو نشــرة العلاقات الاقتصادية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية لعام 2023.

قيمة الصادرات المصرية إلى الولايات المتحدة الأمريكية

وتتضمن النشرة التي يرصدها تحيا مصر بالعرض والتحليل حجم التجارة الخارجية مع الولايات المتحدة الأمريكية لعامي 2022 و 2023، ووصلت قيمة الصادرات المصرية إلى الولايات المتحدة الأمريكية 1.9 مليار دولار  عام 2023 وتمثل 4.6% من صادرات مصـر للعالم  مقابل  2.3 مليار دولار  عام 2022 بنسبة انخفاض قيمتها 15.5%.

الصادرات من الملابس الجاهزة تحتل المرتبة الأولى 

واحتلت الصادرات من الملابس الجاهزة المرتبة الأولى بنسبـة 53.1 % مـن إجمالـــــى الصــادرات للولايـــات المتحـــدة الأمريكية حيــث بلغــت 1.0 مليــار دولار عـــام  2023 مقابــــل 1.3 مليار دولار عام 2022  بنسبة انخفاض قيمتها 21.7 ٪، ووصلت قيمة الواردات المصرية من الولايات المتحدة الأمريكية 5.4 مليار دولار عام 2023 وتمثل 6.4 % مــن واردات مصـر من العالم مقابـل 6.9 مليار دولار عام 2022 بنسبـة انخفاض قيمتها  22.7 %.

دور الملابس في الاقتصاد المصري 

وتلعب الملابس دورًا هامًا في الاقتصاد عبر عدة طرق فعلى الصعيد الاقتصادي، صناعة الملابس توفر فرص عمل للعديد من الناس وتسهم في نمو الاقتصاد من خلال الإنتاج والتجارة. بالإضافة إلى ذلك، قد تؤثر صناعة الملابس على الاستهلاك والإنفاق في المجتمع، مما يؤثر على الطلب والعرض في السوق.

تأثير تغييرات في صناعة الملابس على الطلب والعرض في السوق

ويمكن أن تؤثر تغييرات في صناعة الملابس على الطلب والعرض في السوق بشكل كبير، على سبيل المثال، إذا زاد الاهتمام بالملابس الصديقة للبيئة، قد يزيد الطلب على هذه الأنواع من الملابس وبالتالي تزداد الشركات العاملة في هذا المجال لتلبية هذه الطلب، هذا يؤدي إلى تغيير في العرض والطلب ويمكن أن يؤثر على الأسعار واختيارات المستهلكين.

عوامل تحديد الطلب والعرض في صناعة الملابس 

وتشمل العوامل التي تحدد الطلب والعرض في صناعة الملابس: اتجاهات الموضة، الدخل الشخصي، التغيرات الاقتصادية، والعروض الترويجية. على سبيل المثال، ارتفاع الدخل الشخصي قد يزيد الطلب على الملابس الفاخرة، بينما تغيرات في اتجاهات الموضة يمكن أن تؤثر على الطلب على أنواع معينة من الملابس. من ناحية أخرى، تغيرات في تكاليف الإنتاج أو العرض الترويجي قد تؤثر على العرض في السوق.

تابع موقع تحيا مصر علي