عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد السجيني للحكومة: «انطباعنا عنكم أنكم حكومة بليدة.. ومش هنقف نتفرج»

تحيا مصر

هاجم النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، الحكومة وذلك خلال اجتماع اللجنة المنعقد الآن بحضور محافظ الدقهلية لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة.

وقال "السجيني"، في كلمته التي رصدها تحيا مصر،  إن هناك توصيات صدرت عن لجان البرلمان، ومنها لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان التي أوصت في اجتماع سابق بعقد اجتماع بين وزارة التخطيط والمالية والتنمية المحلية وعدد من الجهات المعنية لاستبدال عمليات رصف الطرق لتكون بالانترلوك، نظرا لكونها أرخص وأطول عمرًا، متسائلا: "ماذا فعلت الحكومة في التوصية؟".

اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

أحمد السجيني للحكومة: انطباعنا عنكم أنكم حكومة بليدة.. ومش هنقف نتفرج

وأضاف رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب موجها حديثه لبعض القيادات التنفيذية بالحكومة، أن: انطباعنا عنكم أنكم حكومة بليدة، فنريد معرفة إذا كانت التوصية قابلة للتنفيذ أم لا"، متابعًا: "ما يحدث في مصر من وزارة المالية يدعو للسخرية.. والشعب بيضحك علينا واحنا كبرلمان مش هنقف نتفرج".

بتدوروها اليوم بيومه ولا ايه حكايتكم.. أحمد السجيني يهاجم الحكومة

وأردف النائب أحمد السجيني، في إشارة إلى القرار المفاجئ من الحكومة بقطع الكهرباء لمدة ساعة إضافية ليكون إجمالي تخفيف الاحمال ٣ ساعات: "بين ليلة وضحاها قطعنا الكهرباء ساعة إضافية .. ونمنع الغاز عن المصانع.. هل كحكومة اتفاجئت أنك بقيت في أزمة؟، متابعا قوله: "اللي بيحصل ده خطر على هذا الوطن وعلى استقراره، ونريد تفسير.. هل بتدوروها اليوم بيومه ولا إيه حكايتكم؟.. أنا اللي اعرفه المفروض يكون في تنبؤ بالأزمة قبلها بـ 6 أشهر".

وطالب النائب أحمد السجيني من مسؤولي الاتصال السياسي بوزارتي المالية والتخطيط بعرض الموقف التنفيذي التوصية التي صدرت من اللجنة.

اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

جدير بالذكر، أن لجنة الإدارة المحلية تناقش العديد من طلبات الإحاطة: 

طلب إحاطة بشأن إحلال وتجديد طرق وكباري محافظة الدقهلية

- 8 طلبات للنائب أسامة عبدالعاطي بشأن تهالك طريق المقاطعة – الحجايزة – مركز السنبلاوين محافظة الدقهلية، و تهالك طريق الدفرية الواصل إلى قرية غزالة - مركز السنبلاوين – محافظة الدقهلية، وتهالك طريق صدقا (تمى الأمديد) محافظة الدقهلية، وحتى مركز أولاد صقر – محافظة الشرقية، مروراً بقرية المعالوة تمى الأمديد – محافظة الدقهلية، وتهالك طريق طنبول المؤدي إلى قرية قرقيرة – مركز السنبلاوين – محافظة الدقهلية، وتهالك طريق كفر يوسف عوض وحتى قرية العزاوي – مركز السنبلاوين – محافظة الدقهلية، و استكمال رصف طريق كفر سنجاب مركز تمى الأمديد وحتى الصالحات مركز بني عبيد محافظة الدقهلية، و رصف الطرق الرئيسية لمركز تمى الأمديد بمحافظة الدقهلية وخاصة الطريق الرابط بين قرية كفر سنجاب ومدينة تمى الامديد وحتى قرية منشأة بطاش.

تابع موقع تحيا مصر علي