عاجل
الثلاثاء 02 يوليو 2024 الموافق 26 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مارسيل كولر: المصريين لديهم شغف وحماس كبير.. وإذا خسر الأهلي بطولة الدوري"ستشتعل النار"

كولر
كولر

تحدث مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، عن كواليس التتويج بدوري أبطال أفريقيا امام الترجي التونسي، و شعف وحماس الجماهير المصرية. 

تحيا مصر، وقال مارسيل كولر، في تصريحات لصحيفة "بليك" السويسرية:لا توجد أجواء في أوروبا يمكن مقارنتها بما يحدث في مصر، المصريين لديهم شغف وحماس كبير، بعد حصولنا على بطولة دوري أبطال أفريقيا احتفلنا حتي الرابعة صباحًا، في اليوم التالي أخبرني أحد جماهير النادي أن علينا الان الفوز ببطولة الدوري المصري".

وتابع كولر قائلاً:"  كان يوجد ما يقرب من 75000 متفرج في ستاد القاهرة الدولي، الجميع يرتدون اللون الأحمر، الجميع يقف ولا أحد يجلس ويهتفون بأستمرار دون توقف، كما لو أن حياتهم تعتمد على المباراة".

ووأصل كولر قائلاً:" قبل ساعات من نهائي دوري الابطال، كان يوجد عشرات الآلاف من الجماهير في الشوارع، بعضهم يضغط على الزجاج الأمامي لحافلة الفريق، حيت تأخرنا في الوصول إلى ستاد لأن الاندفاع كبير جدًا".

وأستكمل كولر قائلاً:" للأسف الفريق متأخر في منافسات بطولة الدوري المصري بحوالي 8 جولات بسبب مباريات دوري أبطال إفريقيا وكأس العالم للأندية، ويجب علينا  تحقيق الفوز بيهم جميعاً حتى نتصدر ترتيب الدوري".

واردف كولر قائلاً:" نحن نعاني من ضعظ نفسي، وذلك بسبب أن يجب علينا خوض مباراة كل ثلاث أيام ، بالإضافة إلي إن الموسم كان شاقًا للغاية حتى الآن، لقد لعبنا خارج أرضنا في دوري أبطال إفريقيا، في أماكن مثل الكونغو وغانا وتنزانيا، توجد أحيانًا اختلافات شديدة في درجة الحرارة والرطوبة".

واختتم مارسيل كولر قائلًا: “إذا خسر النادي الأهلي بطولة الدوري  المصري،" ستشتعل النار"، لأن النادي الذي يمتلك الملايين من الجماهير مطالب دائماً بالفوز، ولكن  ، وإذا نجحت في تحقيق الفوز ببطولة الدوري ، كل شئ سيكون على ما يرام".

مارسيل كولر ملك النهائيات مع النادي الأهلي

فاز مارسيل كولر بـ 8 القاب مع النادي الأهلي، وتمكن أن يحصد بطولة كأس السوبر المصري 3 مرات من قبل بجانب دوري أبطال أفريقيا مرتين ونفس الأمر لبطولة كأس مصر بجانب بطولة الدوري المصري الممتاز.

ويستمر مارسيل كولر مع النادي الأهلي حتى نهاية موسم 2025/2026 وهناك مطالب عديدة من جماهير النادي الأهلي باستمراره مع الفريق لفترة أطول.

لعب مارسيل كولر 7 مباريات نهائية مع النادي الأهلي وحقق اللقب في 7 مرات وخسر مرة واحدة فقط في المباريات النهائية.

ثلاثية كأس السوبر المصري

لعب مارسيل كولر النهائي الأول في كأس السوبر المصري أمام الزمالك وفاز بهدفين مقابل لا شيء، وخاض السوبر الثاني أمام بيراميدز وفاز بهدف مقابل لا شيء، أما السوبر الأخير فكان في ديسمبر الماضي وفاز بأربعة أهداف مقابل هدفين

تابع موقع تحيا مصر علي