عاجل
الأربعاء 03 يوليو 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل صدام اليوم.. تعرف على تاريخ مواجهات منتخب مصر ضد بوركينا

منتخب مصر
منتخب مصر

يلتقي منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة حسام حسن لمواجهة نظيره بوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم 2026، والمقرر إقامتها في العاشرة مساء ،اليوم، على الملعب الرئيسي باستاد القاهرة.

القنوات الناقلة لمباراة منتخب مصر و بوركينا فاسو

وتذاع مباراة منتخب مصر الاول لكرة القدم أمام نظيره منتخب بوركينا فاسو عبر قنوات بي إن سبورتس.

ويستعرض تحيا مصر، تاريخ مواجهات منتخب مصر ضد بوركينا فاسو قبل صدام اليوم.

تاريخ مواجهات منتخب مصر ضد بوركينا

التقي منتخب الفراعنة مع نظيره بوركينا فاسو 6 مرات ، منها 4 مباريات رسمية ولقاءين وديين، ولم يتذوق المنتخب الوطني الهزيمة من المنتخب البوركيني، ولم يتقابل الفريقان في تصفيات كأس العالم من قبل.

قائمة منتخب مصر لمواجهة منتخب بوركينا فاسو

في حراسة المرمى: محمد الشناوي- مصطفى شوبير- محمد عواد- مهدي سليمان.

في خط الدفاع: محمد هاني- محمد عبد المنعم- رامي ربيعة- ياسر إبراهيم- أحمد فتوح- أحمد رمضان بيكهام- محمد حمدي.

في خط الوسط: مروان عطية، أكرم توفيق، إمام عاشور، أحمد نبيل كوكا، ناصر ماهر، أحمد سيد زيزو، محمود حسن تريزيجيه، محمد صلاح.

في خط الهجوم: محمد الشامي- مصطفى محمد- أحمد امين أوفا- محمد شريف.

هل يشارك محمد صلاح في أولمبياد باريس 2024 مع منتخب مصر؟

تعتبر أولمبياد باريس 2024 خارج الأجندة الدولية، ولا يتم إجبار اللاعبين الكبار على التواجد إلا بموافقة فريقه الأساسي بجانب موافقة اللاعب، وتكون الأزمة لأن البطولة تقام في منتصف فترة الراحة بين الموسمين.

وترفض الأندية الأوروبية الكبرى مشاركة لاعبيها في أولمبياد باريس لأن المشاركة توثر على اللاعب في عدم التواجد في الفترة التحضيرية للموسم الجديد، ويتعرض للإرهاق ويكون غير مستعد بشكل جيد لبداية الموسم، والجميع شاهد التقارير الصحفية التي أجبرت كيليان مبابي في عدم المشاركة مع منتخب فرنسا في أولمبياد باريس 2024 رغم تدخل الرئيس إيمانويل ماكرون.

محمد صلاح في الأولمبياد

ولم يشارك محمد صلاح مع منتخب مصر في الأولمبياد إلا مرة واحدة في لندن 2012 والخروج من الدور ربع النهائي، ولكنه لم يشارك بعد ذلك، وكان هناك اعتراض من لاعبي منتخب مصر في أولمبياد باريس بعد تواجد أي لاعب من اللاعبين الكبار مع منتخب مصر، ولكن قرر شوقي غريب مدرب منتخب مصر استدعاء 3 لاعبين كبار للتواجد مع منتخب مصر.

ومن المتوقع أن يتواجد إمام عاشور ومحمد عبد المنعم وأحمد سيد زيزو في قائمة منتخب مصر الأولمبي خلال منافسات أولمبياد باريس 2024 لتدعيم قائمة روجيرو ميكالي.

تابع موقع تحيا مصر علي