عاجل
السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

النار للسما| حريق هائل بمطعم شهير بالجيزة

تحيا مصر

نشب منذ قليل حريق هائل داخل مطعم شهير للمأكولات بمنطقة العمرانية بالجيزة.

بلاغ بنشوب الحريق

البداية عندما تلقت غرفة عمليات الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، بلاغا يفيد بنشوب حريق هائل داخل مطعم شهير للمأكولات بشارع نصر الدين بمنطقة العمرانية، وعلى الفور تم الدفع بسيارات الإطفاء لمكان الحريق للسيطرة عليه قبل تمدده للعقارات المجاورة.

النيران تلتهم المطعم

وحصل تحيا مصر على صور من الحريق والتي أظهرت اشتعال النيران في واجهة المطعم بالكامل وارتفاع ألسنة اللهب المندفعة من داخل المطعم للخارج.

وانتقل على الفور لمكان الحريق رجال الأمن وسيارة إسعاف تحسبا لوجود مصابين على إثر الحريق.

تفاصيل حريق الوادي الجديد

شهدت قرية عين القضا التابعة لمركز الداخلة بمحافظة الوادي الجديد حريق هائل أدى إلى تفحم مئات أشجار النخيل ومئات الحيوانات والطيور.

تفاصيل حريق الوادي الجديد

حيث أدى حريق عين القضا التابعة لمركز الداخلة بمحافظة الوادي الجديد، عن تفحم 50 نخلة مثمرة و250 نخلة غير مثمرة بإجمالي 300 نخلة على مساحة 25 فدانًا بالقرية، بالإضافة إلى نفوق المئات من الحيوانات والطيور الموجود على مساحة الأرض.

وكانت محافظة الوادي الجديد دفعت بنحو 30 سيارة إطفاء ومياه، إلى مكان الحريق بالإضافة إلى محركات رفع وخزانات لموقع حريق مزارع نخيل عين القضا "بمركز الداخلة وذلك لمعاونة سيارات الإطفاء والحماية المدنية التي تحاول السيطرة على الحريق الذي اندلع قرابة 5 ساعات ، وتم تحرير محضر بالحادث، وإخطار النيابة التي انتدبت فريق من معمل البحث الجنائي لمعاينة مكان الحريق والوقوف على الأسباب التي أدت إلى اندلاع النيران.

خسائر حريق قرية عين القضا التابعة لمركز الداخلة بمحافظة الوادي الجديد المائدة

وبعد حصر خسائر حريق، قرية عين القضا التابعة لمركز الداخلة بمحافظة الوادي الجديد، تبين أن الحريق أسفر عن نفوق 261 حيوانًا وطائرًا منزليًا بواقع 250 طائر منزلي (دواجن وبط)،  و 5 رؤوس ماعز و5 رؤوس ضأن وعجل بقري، بالإضافة لتضرر عمارة سكنية مكونة من طابقين بسبب النيران بسبب قربها من موقع الحريق.

خسائر حريق قرية عين القضا التابعة لمركز الداخلة بمحافظة الوادي الجديد البشرية

وقد أدى حريق إلى إصابة 13 شخصا باختناق خلال عملية الإطفاء للحريق، جرى تقديم الإسعاف الأولية لهم بموقع الحريق بمعرفة رجال الإسعاف، دون خسائر بشرية في الأرواح، فيما تم الانتهاء من أعمال التبريد للحريق بواسطة رجال الحماية المدنية، حيث جرى الدفع بـ 15 سيارة إطفاء و14 سيارة مياه و15 سيارة إسعاف للسيطرة على الحريق واخماده.

وكان حريق قرية عين القضا التابعة لمركز الداخلة بمحافظة الوادي الجديد، قد استمر لنحو  5 ساعات متواصلة بعد نشوبه مما أسفر عن احتراق بعض المنازل المجاورة للحريق وجرت السيطرة على النيران والتي ساعدت الرياح على سرعة انتشار الحريق، فيما تواصل حتى هذه اللحظة إدارة الحماية المدنية والإطفاء أعمال التبريد لحين إخماد الأدخنة وضمان عدم تجدد النيران مرة أخرى.

اافغعتاعفغت
اافغعتاعفغت
افافغاغ6تعغت
افافغاغ6تعغت
تاغفتغفتعغن
تاغفتغفتعغن
عن48ننث
عن48ننث
تابع موقع تحيا مصر علي