عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

التموين تصدر كتابًا دوريًا بشأن إجازات المخابز البلدية في عيد الأضحى المبارك

تحيا مصر

طرحت وزارة التموين، خلال الساعات الماضية، كتابا دوريا جديدا بشأن عمل المخابز البلدية لإنتاج رغيف الخبز المدعم في فترة عيد الأضحى المبارك.

إجازات المخابز في عيد الأضحى 

وتتضمن الكتاب الدوري الذي يرصده تحيا مصر، العمل بالتناوب لإعطاء إجازات لبعض المخابز البلدية حال طلبها لذلك بكل منطقة وبما لا يتجاوز 20% من أعداد المخابز البلدية العاملة بكل إدارة تموينية مع مراعاة عدم تأثر المنطقة وتوافر الخبز البلدي المدعم للمواطنين.

وزارة التموين تتابع توافر الخبز البلدي بالمخابز

وتتابع وزارة التموين توافر الخبز البلدي بالمخابز وذلك تيسيرا على المواطنين للحصول على احتياجاتهم من الخبز بسهولة ويسر والإعلان عن ذلك بواجهة المخابز بخط واضح وظاهر لجمهور المواطنين والمستهلكين، إضافة إلى المتابعة والإشراف والرقابة على توافر كل من أسطوانات البوتجاز بالمستودعات بالكميات والأوزان والأسعار الرسمية المقررة.

وكشفت وزارة التموين عن إجازة المخابز في عيد الأضحى وهي أيام 15 و16 و17 و18 من شهر يونيو الجاري، لأفران الخبز البلدي المدعم خلال عيد الأضحى المبارك.

توجيه من وزارة التموين للمخابز 

وطالبت الوزارة، المخابز والمطاحن التي لا تريد التوقف عن العمل أو تحديد أيام إجازات معينة إخطار مديرية التموين بحد أقصى والتي بدورها تخطر شركة سمارت بها.

من جانبه،  قال علي المصيلحي أنه وجه مديري مديريات التموين بالمرور على المخابز وبقالي التموين والمستودعات، وذلك لمتابعة صرف الدقيق، والتي تقوم بصرف الدقيق للمخابز والمواطنين على بطاقة الدعم.

أسعار السلع التموينية ثابتة ولم تتغير

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية إلى أن أسعار السلع التموينية التي يرصدها تحيا مصر ثابتة ولم تتغير، موضحًا أن زجاجة الزيت على المنظومة بـ٣٠ جنيهًا للعبوة زنة ٨٠٠ جرام، والسكر بـ١٢.٦٠ قرشًا، والسكر الحر على البطاقة التموينية بـ٢٧ جنيهًا الكيلوجرام.

الوزير يتابع لحظيًّا عمليات صرف الخبز والسلع التموينية مع مديري المديريات

وقال المتحدث الرسمي للوزارة، إن الوزير يتابع لحظيًّا عمليات صرف الخبز والسلع التموينية مع مديري المديريات، مشيرًا إلى أنه وجه كل الأجهزة الرقابية بالوزارة ومديريات التموين، لمتابعة عمليات الصرف على الأرض وحل أي مشكلات قد تواجه المواطن.

وأضاف، أن الوزارة لم تستقبل أي شكوى حتى الآن من أي مواطن، وفي جولة له اليوم ومدير المركز الإعلامي، رمضان الشحات، بمنطقة الطوابق بمحافظة الجيزة، للاطمئنان على انتظام عمليات صرف السلع التموينية والخبز

تابع موقع تحيا مصر علي