عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

اختيار دقيق.. رئيس برلمانية التجمع يؤكد لـ تحيا مصر على ضرورة تشكيل حكومة على قدر التحديات الاقتصادية

النائب عاطف المغاوري
النائب عاطف المغاوري

طالب النائب عاطف المغاوري رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع بمجلس النواب، أن يكون هناك اختيار دقيق للوزراء الجُدد، خاصة بعدما تم تجديد الثقة في الدكتور مصطفى مدبولي مرة آخرى، مؤكدًا أن الدولة بحاجة إلى وزراء يمتلكون رؤية سياسية. 

وأشار رئيس برلمانية حزب التجمع، لـ تحيا مصر، أن هذا التغيير جاء بعد استكمال مجلس النواب مناقشة الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2025، مشيرًا إلى أن الهيئة البرلمانية لحزب التجمع رفضت خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة ووجهها المالي المتمثل في مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2024/ 2025.

النائب عاطف المغاوري: موازنة 2025 تكرار لسياسات متعاقبة

وأوضح النائب عاطف المغاوري، سبب رفض مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2025، قائلًا:  "الرفض للموازنة ليس لمجرد الرفض، فلا ننبهر بما يقال إنها أضخم موازنة وأضخم أرقام، لأننا نعتقد أن هذه الخطة والموازنة ما هو إلا تكرار لسياسات حكومات متعاقبة أوصلتنا لما نحن عليه الآن من أزمات اقتصادية وزيادة معدلات الفقر وزيادة الفئات الآكثر احتياجا وكل الأمور التي ذكرت تتطلب وجود برامج حقيقية".

النائب عاطف المغاوري: يجب أن يتحول الاقتصاد المصرى لمنتج وأقل استهلاكا

وتابع المغاوري: "لانتشال مصر من هذه الأمور علينا الخروج من الدائرة الجهنمية التي يدور فيها الاقتصاد المصري أي دائرة المديونية والمزيد من الإستدانة والمزيد من عجز الموازنة يجب أن يتحول إلى اقتصاد منتج بدلا من أن يكون اقتصادا خدميا استهلاكيا وعلينا إعادة النظر في المعادلة". 

وأكد النائب عاطف المغاوري، على أهمية أن  يتحول الاقتصاد المصري إلى اقتصاد منتج زراعي صناعي ينتج ما يحتاجة المجتمع المصري، وبناءا على ذلك سيتوقف نزيف العملات الأجنبية وسيتم توفر فرص عمل حقيقة بالإضافة إلى أنه سيحدث توازن بين المدفوعات الداخلية والخارجية وتقليل الفجوة مابين الإستيراد والتصدير.

النائب عاطف المغاوري: نأمل من الحكومة القادمة أن يكون لديها سياسات

وأردف المغاوري: " نأمل من الحكومة القادمة أن يكون لديها سياسات.. ونحن لا نوافق على أشخاص نحن نوافق على رؤى وسياسات.. ويجب أن نتجاوز الحلقة المفرغة التي ندور فيها منذ عقود الإستسلام والتسليم لخطة صندوق النقد الدولي". 

تابع موقع تحيا مصر علي