عاجل
السبت 29 يونيو 2024 الموافق 23 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عضو الاتحاد الدولي للتوظيف: مؤتمر العمل الدولي منبرًا عالميًا لتبادلِ الخبراتِ وتعزيزِ التعاونِ بينَ الدول

تحيا مصر

أشاد محمد الدروي عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي للتوظيف بكلمة مصر امام مؤتمر العمل الدولي والتي ألقاها وزير العمل حسن شحاته مشيرا كلمة مصر عكست رؤية شاملة لتحققق الاستقرار في سوق العمل بين أطراف العمل الثلاث (الحكومة - العمال - أصحاب الأعمال ).

ضرورة مراجعة الحد الانى الأجور بشكل دوري وزيادته بما يتناسب مع معدلات التضخم

وقال الدروي - في تصريحات اليوم رصدها موقع تحيا مصر - ان مصر اتخذت خطوات جاة لتحسين الأجور على مدار السنوات الماضية لمواجهة معدلات التضخم وتحقيق الاستقرار في مواقع الإنتاج مطالبا بضرورة مراجعة الحد الادنى الأجور بشكل دوري وزيادته بما يتناسب مع معدلات التضخم التي تلتهم اي زيادة في الأجور .

ولفت الدروي إلى التحديات التي تواجه سواق العمل منها زيادة معدلات البطالة وهو ما ذكره مدير منظمة العمل الدولية خلال عرض تقريره أمام المؤتمر مؤكدا على ضرورة ان تراعي كافة السياسيات والتشريعات بجميع دول العالم التوازن في علاقات العمل وتوفير بيئة عمل لائقة تقوم على التشاركية بين جميع الأطراف.

مشاركةِ مصرَ الفعّالةِ في مؤتمرِ العملِ الدوليِ بجنيف

وأعرب الدروي عن فخره  لمشاركةِ مصرَ الفعّالةِ في مؤتمرِ العملِ الدوليِ بجنيف، والذي يُعتبرُ منبرًا عالميًا لتبادلِ الخبراتِ وتعزيزِ التعاونِ بينَ الدولِ في مجالِ العمل

ونوه بأن  الوفدُ المصريُ برئاسةِ وزيرِ العملِ حسن شحاته يجسد الشراكةَ المثمرةَ بينَ الحكومةِ وأصحاب الأعمالِ والعمالِ، مما يعكسُ التزامَ مصرَ بتحقيقِ التنميةِ المستدامةِ في سوقِ العملِ.معربا ايضًا عن أمله في أن  تسهمَ هذهِ المشاركةُ في تعزيزِ مكانةِ مصرَ على الساحةِ الدوليةِ وتبادلِ أفضلِ الممارساتِ لتحقيقِ العدالةِ الاجتماعيةِ.

انخفاض نسبة البطالة في مصر

وعلى صعيد اخر.. كشف عبدالوهاب خضر، المتحدث باسم وزارة العمل، عن انخفاض نسبة البطالة في مصر من 13% في عام 2014 إلى 7% تقريبًا في 2023، رغم التحديات العالمية، مؤكدًا حرص الوزارة على تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدمج ذوي الهمم في سوق العمل.

وعبدالوهاب خضر، المتحدث باسم وزارة العمل، اوضح في تصريحات تليفزيونية سابقة له، أنه تم تعيين ما يقرب من 30 ألف مواطن من ذوي الهمم، منذ عام 2014 وحتى بداية 2023، فضلًا عن تعيين ما يقرب من 8 آلاف مواطن من ذوي الهمم، منذ بداية 2023 وحتى الآن.

وعبدالوهاب خضر، المتحدث باسم وزارة العمل، ذهب في تصريحاته إلى أن وزير العمل حسن شحاتة، يعقد اجتماعًا دوريًا وأسبوعيًا مع مديريات العمل لمتابعة العديد من الملفات، والوقوف على آخر المستجدات بالقطاع، قائلًا إن السياسة التي تتبعها الوزارة قائمة على الحصر والتدريب والتشغيل

تابع موقع تحيا مصر علي