عاجل
الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد بيان الكهرباء.. وزير البترول السابق يفجر مفاجأة مدوية عن تخفيف الأحمال

الكهرباء
الكهرباء

أكد المهندس أسامة كمال، وزير البترول الأسبق، أن بيان وزارة الكهرباء الأخير كان واضحًا وصريحًا بشأن زيادة فترة تخفيف الأحمال لمدة ساعة واحدة، وذلك نتيجة لأعمال الصيانة الجارية في شبكات الغاز المصري.

توضيح حول تخفيف الأحمال

في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" الذي يبث على فضائية "الحدث اليوم"، رصدها موقع تحيا مصر أوضح كمال أن هذه الزيادة في فترة تخفيف الأحمال ستكون مؤقتة وتقتصر على يوم واحد فقط. 

وبيّن أن الأنباء المتداولة حول انقطاع التيار الكهربائي لمدة ثلاث ساعات يوميًا هي مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، مؤكدا أن البيان الرسمي الصادر عن وزارة الكهرباء ينفي هذه الادعاءات، ويؤكد أن الوزارة تعمل على تقليل فترة تخفيف الأحمال قدر الإمكان.

وأشار كمال إلى أن انقطاع الكهرباء والمياه يشكل مصدر إزعاج كبير للمواطنين، وشدد على أن الوزارة تعمل بجدية على تخفيف هذه الأعباء وضمان توفير الخدمات الأساسية للمواطنين بأقل تأثير ممكن، مؤكدًا أن فرق الصيانة تعمل على مدار الساعة لإتمام الإصلاحات المطلوبة بأسرع وقت ممكن، مما سيسهم في استقرار التيار الكهربائي وتحسين الخدمة بشكل عام.

تأثير ارتفاع درجات الحرارة

وأوضح الوزير الأسبق أن ارتفاع درجات الحرارة يساهم بشكل كبير في زيادة استهلاك الطاقة الكهربائية. وأشار إلى أن الطلب على أجهزة التكييف يزداد بنسبة تصل إلى 25٪ خلال فترات الحر الشديد، مما يضع ضغوطًا إضافية على شبكة الكهرباء، لافتًا إلى أن هذا الإقبال الكثيف على استخدام التكييف يتطلب إدارة فعالة للأحمال لضمان توزيع الكهرباء بشكل متوازن وعدم تعرض الشبكة لأي أعطال إضافية.

ودعا كمال المواطنين إلى تفهم الوضع الراهن والتعاون مع الوزارة من خلال ترشيد استهلاك الطاقة، خصوصًا في أوقات الذروة، مشيرا إلى أهمية اتباع الإرشادات الصادرة من الوزارة بشأن الاستخدام الأمثل للأجهزة الكهربائية للمساهمة في تخفيف الضغط على الشبكة الكهربائية.

جهود الوزارة للتخفيف من الأعباء

وأكد كمال أن وزارة الكهرباء تسعى بكل جهدها لتخفيف الأعباء عن المواطنين وتوفير خدمات الكهرباء والمياه بشكل مستقر، مشيرا إلى أن الوزارة تعتمد على خطط استراتيجية تهدف إلى تحسين البنية التحتية لشبكات الكهرباء وضمان صيانتها بشكل دوري لمنع حدوث أي انقطاعات غير متوقعة.

واختتم كمال حديثه بالإشادة بجهود العاملين في قطاع الكهرباء الذين يعملون بلا كلل لضمان استمرارية التيار الكهربائي وتقديم أفضل خدمة ممكنة للمواطنين، مؤكدا على أهمية تعاون جميع الأطراف لتحقيق هذا الهدف، موضحًا أن التحديات الحالية تتطلب تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لتجاوزها بنجاح.
 

تابع موقع تحيا مصر علي