عاجل
السبت 29 يونيو 2024 الموافق 23 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

متحدث الخارجية: المجتمع الدولي لم يعد يتحمل الوضع الإسرائيلي الحالي.. ومصر تبعث رسائل تقدير للدول الأوروبية التي اعترفت بفلسطين

الخارجية المصرية
الخارجية المصرية

قال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، إن التحركات المصرية المكثفة على المستوى الدولي تستهدف شرح الموقف العربي بشكل متكامل لضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار وإنهاء الحرب الإسرائيلية ضد غزة، وضمان النفاذ الكامل للمساعدات الإنسانية  للشعب الفلسطيني.

شرح الموقف العربي ووضع الخطوط الحمراء 

وأضاف السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية سي بي سي، رصدها موقع تحيا مصر أن جميع الزيارات التي تقوم به مصر على المستوى الخارجي تستهدف شرح الموقف العربي ووضع الخطوط الحمراء وضرورة العمل على وقف إطلاق النار وتنفيذ قرارات مجلس الأمن بإدخال المساعدات وضرورة فتح المعابر التي تؤدي الى ادخال المساعدات .

إجراءات تستهدف تهجير الشعب الفلسطيني وتصفية القضية

ونوه أنه تم التأكيد على رفض أي إجراءات تستهدف تهجير الشعب الفلسطيني وتصفية القضية، وهذه التحركات لاقت صدى واسعا على المستوى الاروبي، وهناك تشجيع على من الدول الأوروبية التي أقدمت بالاعتراف بالقضية الفلجطينية، وهو ما أعطى أمل لهذا الشعب فغي إقامة دولته المستقلة.
 

متحدث الخارجية: المجتمع الدولي لم يعد يتحمل الوضع الإسرائيلي الحالي.. ومصر تبعث رسائل تقدير للدول الأوروبية التي اعترفت بفلسطين

واختتم لمتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية :" المجتمع الدولي لم يعد يتحمل الوضع الإسرائيلي الحالي، والدولة المصرية تبعث رسائل تقدير للدول الأوروبية التي اعترفت بدولة فلسطين".

وفى ذات السياق كشف مصدر رفيع المستوى عن اجتماع يجمع قيادات أمنية مصرية مع نظرائهم القطريين و الأمريكيين بالدوحة غدا لبحث آليات إعادة مفاوضات الهدنة، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

مصدر رفيع المستوى: الوفد الأمني المصري يكثف اتصالاته لدفع المسار التفاوضي للوصول لهدنة بقطاع غزة

أكد مصدر رفيع المستوى أن الوفد الأمني المصري يكثف اتصالاته مع كافة الأطراف المعنية لدفع المسار التفاوضي للوصول إلى هدنة بقطاع غزة، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل خلال وقت سابق.

تابع موقع تحيا مصر علي