عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمود الخطيب: فكرة الاستاد منذ عام 1976.. وأحلم برؤية هذا الحلم يتحقق

كابتن محمود الخطيب
كابتن محمود الخطيب

يترقب جماهير النادي الأهلي حول العالم، إنطلاق حفل تدشين مشروع القرن، والذي يقام الليلة في فرع النادي الأهلي بمدينة الشيخ زايد، موقع تحيا مصر يرصد لحظة بلحظة فعاليات حفل مشروع القرن الأهلاوي، وأبرز ما جاء من تصريحات على لسان محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

كلمة كابتن محمود الخطيب

وقال الخطيب" حلم الاستاد بدا منذ 1976، منذ عهد الفريق مرتجي، والذي طلب من محافظ القاهرة، تخصيص قطعة أرض في مدينة نصر أو المعادي لإنشاء استاد الأهلي، ولكن هيئة الطيران المدني رفضت وجود ارتفاعات في هذه المنطقة، وفكرة نقل الاستاد طرحت عام 1992".

وأضاف: “حصلنا على هذه الأرض في عام 2004، في عهد مجلس كابتن حسن حمدي، ومن ثم بدأ التفكير في كيفية أن يصبح هذا الاستاد في مدينة 6 أكتوبر، ثم توليت رئاسة النادي الأهلي في نهاية عام 2017”.

وتابع: “في بداية رئاستي، كان لابد من وضع دستور خاص بالنادي الأهلي، وبعد ذلك تمك السماح لنا بإنشاء شركات خاصة بالنادي الأهلي، وحصلنا على الموافقة بزيادة قيمة المرتفعات إلى 30 متر في مارس 2021، واشكر جميع الجهات والقيادات للحصول على هذه الموافقة، وهي نقطة التحول الرئيسية في هذا الحلم".

وأكمل: “قطعنا شوطًا كبيرًا في التصميم للمدينة الرياضية بأكملها، وسوف نناقش ونتنهي من هذا الأمر بسرعة كبيرة، ومن حق جمهور النادي الأهلي التوجه إلى استاد الأهلي ومعه كافة أدوات التشجيع، وزيارة متحف الأهلي، وقضاء اليوم داخل النادي في سعادة رفقة أسرهم”.

كابتن محمود الخطيب أثناء إلقاء كلمته

وذكر: “كان من المهم عدم تحمل الأهلي أي عبء مالي، أو ديون مالية، نتيجة هذا المشروع في الوقت الحالي أو مستقبلًأ، لأنه لابد من دعم فرق النادي من أجل مواصلة تحقيق البطولات، فمن غير المعقول أن يتم صرف أموال لبناء الاستاد والتقصير مع فرق النادي وأعضائه، وهذا لاأمر كان من مهام المتخصصين الماليين في شركة القلعة الحمراء”.

وواصل: “وأتوجه بالشكر لشركة بلتون برئاسة الوزيرة داليا خورشيد، والتي سهلت كل الأمور، وأزالت كافة العقبات المالية أمام هذا المشروع، وأشكر محمد كامل صاحب الرؤية في كيفية وجود تحالف قوي من أجل مشروع القرن”.

وأشار: “مر 49 عام، عن أخر مباراة تم لعبها على استاد التتش منذ عام 1975، لهذا اليوم هو تاريخي لي وللنادي الأهلي ولكافة جماهيره”.

وأتم الخطيب حديثه: “جماهير الأهلي أعظم جمهور في الكون، ولا أحلم بشيء الآن إلا أن أشاهد فريق الأهلي وهو يلعب على استاد الأهلي، وجميع أعضاء مجلس الإدارة يتمنون هذا، وكل اسم مر بجانب النادي الأهلي حصل على شهرة، لذلك يتوجب علينا العمل بشكل متواصل، من أجل هذا الكيان وجماهير النادي الأهلي، وبناء الاستاد هو رد الجميل للنادي الأهلي وشكر الله على كل ما أكرمني به، ولم نكن قريبين من الحلم أكثر من اليوم".

تابع موقع تحيا مصر علي