عاجل
السبت 29 يونيو 2024 الموافق 23 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كلفت الدولة أموال طائلة.. الديهي يعلن مفاجأة حول إلغاء ضم أموال المعاشات للموازنة العامة

نشأت الديهي
نشأت الديهي

كشف الاعلامي نشأت الديهي تفاصيل الموازنة العامة الجديدة للحكومة الجديدة، مشيرا الى مشكلة كارثيه كان قد فعلها بطرس غالي من خلال ضم أموال المعاشات للموازنة العامة.

الاعلامي نشأت الديهي: الدولة تعالج ما وقعت فيه الحكومة في عهد مبارك


واشار الاعلامي نشأت الديهي، خلال تقديمه لحلقة رصدها موقع تحيا مصر من برنامج بالورقة والقلم المذاع عبر شاشة تن، الى ان الدوله اليوم تقوم باصلاح ما وقعت فيه الحكومه في عهد رئيس محمد حسني مبارك حيث انهم قالوا ان نحو 214 مليار دولار لسداد دعم الخزانه لاصحاب المعاشات يصل اجمالي ما تم تحويله الى الهيئه القوميه للتامينات الاجتماعيه الى ترليون و 116 مليار جنيه حتى نهايه يوليو 2025.


واوضح الاعلامي نشأت الديهي، ان هذه الاموال التي تعتبر اموال الجميع وضعت في الموازنه العامه وهو كان قرار معي تقوم الدوله الان باصلاحه وسوف يكلف الدوله ارقام كثيرة طائله حيث ان كل عام يضلع الدوله برغم من ان هذه الغلطه لم ترتكبها الدوله الان ولكنها منذ 15 سنة.

الاعلامي نشأت الديهي: الحكومة ملتزمة بتخفيف الاعباء عن المواطنين 

 
واشار الاعلامي نشأت الديهي، الى ان وزير الماليه اعلن ان الاولويه لقطاع الصحه والتعليم والحمايه الاجتماعيه والصناعه والزراعه والتصدير ،مؤكدا على ان جميع القطاعات مهمه ولا يجوز ان نختار قطاعات ونترك الاخرى لان كل القطاعات تعتبر من الاولويات لافتا الى وزير شدد على انه ملتزمون باستكمال وتجديد البناء المصري وتحفيز نمو القطاع الخاص والتعامل مع الاستثمارات التضخميه وتخفيف الاعباء عن المواطنين.

الاعلامي نشأت الديهي يكشف حجم المخصصات للقطاعات في الموازنة

ولفت الاعلامي نشأت الديهي، الى اننا لاول مره نستوفي الاستحقاق الدستوري للصحه ل 500 مليار للصحه بالاضافه الى ان التعليم قبل الجامعه 565 مليار بالاضافه الى ان البحث العلمي 140 مليار كما تم تزويد مخصصات الاجور لتصل الى 575 مليار فيما خصص 636 مليار جنيه للدعم والمنح والمزايا الاجتماعية.

وكانت حكومة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي قد قدمت استقالتها، بعد موافقة البرلمان على الموازنة العامة، ليكلف الرئيس عبدالفتاح السيسي مدبولي بتشكيل حكومة جديدة.

تابع موقع تحيا مصر علي