عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد حلمي يكرم الفيلم الفلسطيني اللد في مهرجان روتردام

أحمد حلمي يكرم صناع
أحمد حلمي يكرم صناع الفيلم الفلسطيني اللد

خلال فعاليات حفل ختام مهرجان روتردام للفيلم العربي، وبعد إعلان المهرجان عن تكريم الفنان المصري أحمد حلمي، أهدى حلمي هذا التكريم إلى الفيلم الفلسطيني اللد للمخرجين رامي يونس وسارة إما فريد لاند، حيث دعى يونس إلى المسرح، وذلك دعمًا لأهل فلسطين.

تكريم الفيلم الفلسطيني اللد في مهرجان روتردام 

 مهرجان روتردام للفيلم العربي هو مهرجان دولي سنوي نشأ من قلب مدينة روتردام الساحلية بهولندا ويعد أحد أهم المهرجانات التي تهتم بأفلام الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجميع الأنشطة ذات الصلة.

تكريم الفيلم الفلسطيني اللد في مهرجان روتردام 
تكريم الفيلم الفلسطيني اللد في مهرجان روتردام 

 وشهد الفيلم الفلسطيني اللد عرضه العالمي الأول في مهرجان عمّان السينمائي الدولي بالأردن، حيث نافس في مسابقة الأفلام الوثائقية العربية الطويلة وفاز بجائزة لجنة التحكيم لأفضل فيلم وثائقي وجائزة فيبرسي، وحصد مؤخرًا جائزتي الجمهور في مهرجانين، حيث فاز بجائزة الجمهور لأفضل فيلم وثائقي بمهرجان هيوستن للسينما الفلسطينية وجائزة اختيار الجمهور لأفضل فيلم طويل بمهرجان سان دييغو للفيلم العربي.

تفاصيل الفيلم الفلسطيني اللد

فيلم اللد وفقا لما رصده موقع تحيا مصر من إخراج رامي يونس وسارة إما فريدلاند ويشاركهما التأليف إياس سلمان، ويشارك روجر ووترز عضو فرقة بينك فلويد الشهيرة كمنتج منفذ للفيلم، وتقوم ميساء عبد الهادي بأداء صوتي لمدينة اللِد. ويحكي الفيلم قصة مدينة اللِد التي مثلت يومًا حلقة وصل بين فلسطين والعالم؛ ماضيها وحاضرها وتخيل افتراضي لما كان من المحتمل أن يغدو مستقبلها. تتولى MAD World مبيعات الفيلم عالميًا بينما تتولى MAD Distribution توزيعه في العالم العربي.

احمد حلمي وموقفه من القضية الفلسطينية 

من ناحية أخرى، كان قد تحدث أحمد حلمي عن موقفه من القضية الفلسطينية، فقال في تصريحات خلال مدونه في منتدى الإعلام العربي: انا أول المقصرين في تقديم أعمال تدعم القضية الفلسطينية وأتمنى تقديم عمل ينقل معاناة فلسطين، الفن يقدر يغير عقول الناس ويغير قوانين لكن احنا مبنقدمش حاجة عن شعوبنا العربية، والسوشيال ميديا فتحت عيون أمريكا وأوروبا على الحق والباطل بعد ما كانوا معتقدين أن الاحتلال الإسرائيلي معه الحق ومش عارفين ايه بيحصل.

وكان قد شارك الفنان أحمد حلمي في حملة كل العيون على رفح والتي أطلقت منذ أيام وذلك بعد حادث ضرب عدد كبير من الفلسطينيين في رفح الفلسطينية.

تابع موقع تحيا مصر علي