عاجل
الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الخارجية ونظيره القبرصي يوقعان مذكرة تفاهم جديدة لتوظيف العمالة المصرية| صور

وزير الخارجية ونظيره
وزير الخارجية ونظيره القبرصي يوقعان مذكرة تفاهم جديدة

وقع وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الثلاثاء، ونظيره القبرصي كونستانتينوس كومبوس على مذكرة تفاهم لتوظيف العمالة المصرية في دولة قبرص، مما يساهم في تعزير الانتقال المنظم لها والحد من ظاهرة الهجرة غير شرعية

وزير الخارجية ونظيره القبرصي يوقعان مذكرة تفاهم جديدة لتوظيف العمالة المصرية

وكتب السفير أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية تغريدة عبر منصة إكس: “ وزير الخارجية سامح شكري ونظيره القبرصي كونستانتينوس كومبوس يوقعان مذكرة تفاهم لتوظيف العمالة المصرية في قبرص”. 

وزير الخارجية ونظيره القبرصي يوقعان مذكرة تفاهم جديدة لتوظيف العمالة المصرية
وزير الخارجية ونظيره القبرصي يوقعان مذكرة تفاهم جديدة لتوظيف العمالة المصرية
وزير الخارجية ونظيره القبرصي يوقعان مذكرة تفاهم جديدة لتوظيف العمالة المصرية

وأضاف المتحدث باسم الخارجية المصرية: “ خطوة جديدة للاستفادة من كفاءة وحرفية العمالة المصرية، وتعزيز الانتقال المنظم لها والحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية” .

وفي سياق ذاته، أشاد كونستانتينوس كوبوس وزير خارجية قبرص بالدور المصري على تحقيق الاستقرار في المنطقة وعلى موقفها الداعم للفلسطينيين من أجل إدخال المساعدات الإنسانية لسكان غزة عبر معبر رفح، وجاءت هذه التصريحات خلال مؤتمر صحفى عقد اليوم  وزير الخارجية سامح شكري في القاهرة.

وزير خارجية قبرص:على المجتمع الدولي أن يشكر مصر ويثمن موقفها الداعم للفلسطينيين بقطاع غزة من خلال إدخال المساعدات عبر معبر رفح

وقال وزير الخارجية القبرصي خلال كلمة له رصدها موقع  تحيا مصر:" القيادة المصرية قامت بدور محوري من أجل استقرار المنطقة.. وعلى المجتمع الدولي أن يشكر مصر ويثمن موقفها الداعم للفلسطينيين بقطاع غزة من خلال إدخال المساعدات عبر معبر رفح".

وزير خارجية قبرص:نثمن الموقف المصري الثابت الذي لا يتغير في المحافل الدولية

وأضاف: "نثمن الموقف المصري الثابت الذي لا يتغير في المحافل الدولية"، لافتا إلى أن:" بين البلدين روابط تاريخية ورؤية مشتركة في المجالات السياسية ".

 وأكد أنه:" لا بديل عن معبر رفح البري في قطاع غزة الذي يعد شريان حياة أساسيا للفلسطينيين"، مطالباً بضرورة تنفيذ وقف فوري لإطلاق النار بقطاع غزة

وقال وزير الخارجية القبرصي: “ندين الهجمات العسكرية والجوية التي تودي بحياة المدنيين في غزة لا سيما الأطفال.. وتوسع العمليات العسكرية في غزة ورفح الفلسطينية له عواقب وخيمة ويجب أن يتوقف".

شكري:مصر انخرطت شهورا طويلة مع الولايات المتحدة وقطر في إطار الوصول إلى وقف لإطلاق النار بغزة وتبادل الأسرى والمحتجزين

وبدوره، أكد وزير الخارجية سامح شكري، على ضرورة وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، والعمل على إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى غزة، محذراً من تصفية القضية الفلسطينية

وأوضح:" المباحثات تركزت مستجدات الحرب في غزة وأهمة وقف فوري لإطلاف الانار ودخول المساعدات بشكل يلبي احتياجات سكان غزة.. وعدم تصفية القضية الفلسطينية.. كما ندعم الجهود المبذولة ونشكر قبرص على توفير المساعدات للسكان غزة"..

تابع موقع تحيا مصر علي