عاجل
الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مواجهة قوية بين رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة ومؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر حول زيادة المصروفات

رفع رسوم المدارس
رفع رسوم المدارس الخاصة

دخلت كل من داليا لبحزاوي رئيس أئتلاف أولياء أمور مصر، في مواجهة قوية بين رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة بسبب زيادة المصروفات الدراسية.

مؤسس ائتلاف أولياء امور مصر: بعض المدارس طالبت أولياء الأمور على دفع مصاريف السنة القادمة

واوضحت مؤسس ائتلاف أولياء امور مصر،  خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، انه جرى في العادة ان تكون مصروفات المدارس الخاصة تكون المطالبة بها في بداية العام الدراسي الجديد، ولكن بعض المدارس اصرت على مطالبة اولياء الأمور بدفع جزء من المصاريف في الوقت الحالي قبل بدايه العام القادم  وهو ما سبب غضب لاولياء الامور واستياء جديد.

مؤسس ائتلاف أولياء امور مصر: مصاريف بعض المدارس الخاصة زادت بأكثر من23%

وكشفت مؤسس ائتلاف أولياء امور مصر، انه عندما ذهب اولياء الامور الى دفع المصاريف وجدوا ان هناك زياده مبالغ فيها وكبيره جدا اكثر من العام الماضي و هي زياده غير متوقعة، مشيره الى ان هذه المدارس لم تلتزم بالشرائح التي قررتها وزارة التربية و التعليم والتي قررت زياده 7 في المئه فيما ان المدارس قامت بزياده 23%.

رئيس جمعية اصحاب المدارس الخاصة: لا يوجد مدارس تستطيع رفع المصروفات من نفسها

من جانبه رد رئيس جمعية اصحاب المدارس الخاصة وكشف حقيقة زياده اسعار المصروفات الدراسية، قائلا لابد من ذكر اسماء المدارس التي قامت برفع الزيادة الكبيرة في اسعار المصروفات
واكد على انه لا يوجد مدارس تستطيع رفع اسعار المصروفات من نفسها الا من خلال الشرائح التي يقررها وزير التربيه و التعليم او ان المدرسه لديها عجز تقوم بتقسيم هذا العدل على الطلاب.


ونصح رئيس جمعية اصحاب المدارس الخاصة، أولياء الامور الذين يقومون بدفع المصاريف باخذ اتصالات حتى لا يكون الكلام مرسل ويكون هناك أدل بما قاموا بدفعه من مصروفات حتى يستطيع اخذ حقه في حال اذا كان دفع اكثر من المصروفات المقررة من قبل وزارة التربية والتعليم والتي تلتزم بها جميع المدارس.

تابع موقع تحيا مصر علي